TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع.. 47 من الرؤساء التنفيذيين بالسعودية يثقون في نمو شركاتهم

استطلاع.. 47 من الرؤساء التنفيذيين بالسعودية يثقون في نمو شركاتهم
المملكة العربية السعودية

الرياض- مباشر:كشف استطلاع رأي أجرته شركة كي بي إم جي في المملكة العربية السعودية لعدد 50 رئيسا تنفيذيا لمجموعة من المنشآت والشركات من مختلف مناطق المملكة، عن ثقة 73% منهم في آفاق النمو للاقتصاد السعودي.

وأظهر الاستطلاع، الذي اطلع "مباشر" على نسخة منه، أن 93% من الرؤساء التنفيذيون يثقون في نمو كل من الشركات والقطاعات التي يعملون بها، وأن 94% منهم يثقون في الاقتصاد العالمي مقارنة بنسبة 67% من نظرائهم على مستوى العالم.

ووفقا للاستطلاع، يتفق 73% من الرؤساء التنفيذيين على أن المرونة هي الأساس الجديد للأعمال، وأنهم سيكونون عرضة للإفلاس في حال البطء في التنفيذ.

ويشعر الرؤساء التنفيذيون بإمكانية تحقيق المرونة بالتركيز على الشراكات مع طرف ثالث ومع ذلك يعتمد 76% من الرؤساء التنفيذيون بالمملكة العربية السعودية أحيانا على خبراتهم وحدثهم أكثر من اعتمادهم تحليل البيانات لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.

ويتفق جميع الرؤساء التنفيذيين بالمملكة على أن التغير التكنولوجي فرصة أكثر من كونه تهديداً، لأن التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وعلم تصميم الروبوتات المتطورة وإنترنت الأشياء والواقع المعزز على وشط تنفيذها باعتبارها أدوات أساسية للشركات، وينبغي أن يعتمدها الرؤساء التنفيذيون بالمملكة على وجه السرعة.

ويصرح 36% فقط من الرؤساء التنفيذيين بالمملكة العربية السعودية بالمقارنة مع 51% من الرؤساء التنفيذيين على مستوى العالم بأن منشآتهم مستعدة لهجمات سيبرانية، ومع ذلك فإن الرؤساء التنفيذيين على دراية بهذا التهديد ويولونه أهمية بالغة.

وصنف 805 من الرؤساء التنفيذيين التحالفات الاستراتيجية مع أطراف خارجية ثالثة بأنها الاستراتيجية الأولى أو الثانية الأكثر أهمية لتحقيق النمو.

ترشيحات:

استطلاع: 20 مدير صندوق يتوقعون صعود سوق الأسهم السعودي

استطلاع: أسهم البنوك الأفضل في السوق السعودي

الإحصاء السعودية: 96 مليار ريال تعويضات المشتغلين بالمنشآت الصناعية بـ2017

مسح..ارتفاع فاتورة التأمين الصحي بالسعودية لـ12.3 مليار ريال خلال 9أشهر

استطلاع.. 16 قاعدة لحماية أموالك بأسواق الأسهم الخليجية

4  جهات سعودية توقع اتفاقاً لتوظيف 40 ألف مواطن

تدشين منصة لتجارة الطاقة الكهربائية بدول الخليج

هيئة السوق السعودية تُحيل مخالفات على أسهم 6 شركات للنيابة