TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار تطلب رأي مجلس الدولة بشأن الأهرام للطباعة

هيئة الاستثمار تطلب رأي مجلس الدولة بشأن الأهرام للطباعة
هيئة الاستثمار

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنها ستقوم بمخاطبة مجلس الدولة لإبداء الرأي في عدم جواز قيد أو نقل لملكية أسهم من تاريخ نشر الدعوة إلى الاجتماع أو من تاريخ إرسالها إلى أصحاب الشأن حتى انفضاض الجمعية العامة.

وأوضحت هيئة الاستثمار في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه أثناء اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الأهرام للطباعة والتغليف اعترض الممثل القانوني لشركة النسيم للاستيراد بشأن قيام أحمد كمال العليمي بشراء عدد من أسهم الشركة بعد نشر الدعوة للاجتماع.

وأضافت أن الممثل القانوني طالب استبعاد هذه الأسهم من التصويت لمخالفة حكم المادة 205 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 والتي تنص على "عدم جواز قيد أو نقل لملكية الأسهم حتى انفضاض الجمعية العامة".

وأشارت إلى أنه تم رفع الجلسة لمخاطبة الإدارة المختصة للفتوى بمجلس الدولة لإبداء الرأي في ذلك وإخطار المساهمين بهذا الرأي فور وروده.

يذكر أن شركة الأهرام حققت أرباحاً بلغت 7.16 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 6.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 97.2 مليون جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت 91.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

13 يناير.. عمومية الأهرام للطباعة تناقش مخالفات الشركة

هيئة الاستثمار: عمومية الأهرام للطباعة مخالفة للقانون

البورصة المصرية تُغرم 4 شركات لمخالفتها قواعد القيد

رئيس الأهرام للطباعة يرفع حصته في أسهم رأس المال لـ20.02%

مساهم يخفض ملكيته برأسمال الأهرام للطباعة لـ4.98%

الأهرام للطباعة يصعد لأعلى مستوى منذ الإدراج

أرباح الأهرام للطباعة ترتفع هامشياً في 9 أشهر

أرباح الأهرام للطباعة تتراجع 11% في الربع الأول