TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: تأجيل مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وأدنوك بالهند عامين

وكالة: تأجيل مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وأدنوك بالهند عامين
موقع تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: قال مسؤول كبير في تحالف بين شركات مملوكة للحكومة الهندية وأرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الثلاثاء، إن الهند أجلت تشغيل مصفاة عملاقة يشيدها التحالف عامين إلى 2025.

وقال الرئيس التنفيذي لراتناجيري للتكرير والبتروكيماويات، بي. آشوك، وفقا لرويترز، " المشروع سيكتمل في 2024 والتشغيل سيكون في 2025".

وكان من المقرر تشغيل المصفاة، التي تبلغ طاقتها 1.2 مليون برميل يوميا وتقع على الساحل في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، في 2023، وفقا للموقع الإلكتروني لراتناجيري للتكرير والبتروكيماويات وهي المشروع المشترك الذي ينفذ المشروع.

ووقعت شركة "أرامكو السعودية" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الإماراتية، يونيو الماضي، اتفاقاً يسمح للشركة الإماراتية بالمشاركة في مصفاة تكرير النفط الخام المقترح إنشاؤها في غرب الهند.

ووقعت أرامكو، في أبريل 2018، اتفاقاً مع شركات تكرير هندية مملوكة للدولة للاستحواذ على حصة قدرها 50% في المشروع المزمع البالغ طاقته 1.2 مليون برميل يومياً الذي سيبنى على الساحل الغربي للبلد الواقع في جنوب آسيا.

وتملك مؤسسة النفط الهندية، أكبر شركات التكرير في الهند، حصة 25% في المشروع، بينما تملك هندوستان بتروليوم كورب وبهارات بتروليوم كورب حصة 12.5% لكل منهما.

وكشف النائب الأعلى لرئيس التكرير والمعالجة في أرامكو السعودية، عبد العزيز الجديمي، في يونيو، أن الشركة تنفذ مشروعات بمليارات الدولارات في الصين والهند وماليزيا، وتسعى للانتهاء من شراكة جديدة بالعام الجاري.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يقر النظام البحري ضمن عدة قرارات باجتماعه الأسبوعي

مجلس الغرف: المنافسة غير العادلة أكبر تحد لصناعة الحديد السعودية

الفالح: توقيع 12 اتفاقية استثمار بمدينة الملك سلمان للطاقة

ولي العهد السعودي يضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة

"التجارة الفيدرالية الأمريكية" تصدر حكما أوليا برفض صفقة ترونكس وكريستل

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية ترتفع 5% بالربع الثالث

15 خطأ تفاقم خسائر المتعاملين بأسواق الأسهم الخليجية