TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية لبناء مرفق يحول النفايات الصناعية لطاقة بمجمع "بلاسكيم" بالسعودية

اتفاقية لبناء مرفق يحول النفايات الصناعية لطاقة بمجمع "بلاسكيم" بالسعودية
مجمع صناعي تابع لشركة صدارة للبتروكيماويات بالسعودية

الرياض – مباشر: وقعت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وشركة فيوليا ميدل إيست إس أيه إس "فيوليا" اليوم الثلاثاء، اتفاقية لبناء وتشغيل مرفق تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في مجمع "بلاسكيم"، في مقر الشركة بمدينة الجبيل الصناعية.

وتضمنت الاتفاقية تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة؛ باستخدام نموذج التصميم والبناء والتشغيل، إضافة لمعالجة مسارات النفايات الصناعية المحددة لشركة صدارة من بين نفايات أخرى واسترجاع الطاقة لتوفير البخار والتبريد والهواء المضغوط النقي للمجمع الصناعي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وتأتي هذه الاتفاقية بعد توقيع مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين الجانبين مطلع هذا العام، لتعزز خطط تقديم حلول طويلة الأمد لإدارة النفايات لصالح شركة صدارة.

ووقع الاتفاقية كلا من الرئيس التنفيذي لشركة "صدارة" فيصل الفقير، والرئيس التنفيذي لشركة "فيوليا" سيباستيان شوفين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا ميدل إيست سيباستيان شوفين، إن هذا المشروع يمثل إنجازاً محورياً في مسيرة تطور شركة فيوليا بالمملكة.

وبين شوفين، أن هذه الشراكة تمهد الطريق أمام الجانبين في إقامة نموذج من التكافل الاقتصادي بينهما.

وأشار، إلى أن تطوير فيوليا لمرفق تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة يمثل تغييراً لمسار قطاع الكيميائيات في منطقة الجبيل مما سيكون لها الفضل في تقديم حلول محلية تنافسية مستدامة يمكن الاعتماد عليها لإدارة النفايات الصناعية وتوفير خدمات المرافق الصناعية لمجمع بلاسكيم.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لصدارة فيصل الفقير، إن الشركة تعتبر منذ تأسيسها أحد عوامل التمكين لقطاع الصناعات التحويلية في المملكة، وذلك نظراً لتنوع محفظة المنتجات والفرص المتنوعة التي تتيحها لقطاع الصناعات التحويلية.

وأضاف الفقير، أن هذا العرض يتمثل في القدرة على تقليل المساهمة الرأسمالية المطلوبة من المستثمرين القائمين والمحتملين لإقامة مرافقهم في مجمع بلاسكيم، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تعد خطوة كبيرة بالنسبة للمستثمرين المتواجدين بالفعل في المجمع أو المنضمين قريباً إليه.

وقال الرئيس التنفيذي لفيوليا السعودية فيصل الدويش، إن هذه الاتفاقية تسهم في نمو الأعمال المستدامة في المملكة وتوفير أكثر من 100 وظيفة محلية مباشرة في المملكة مدعومة بتقديم برنامج تدريبي مكثف لتطوير المواهب المحلية في المنطقة.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يقر النظام البحري ضمن عدة قرارات باجتماعه الأسبوعي

مجلس الغرف: المنافسة غير العادلة أكبر تحد لصناعة الحديد السعودية

الفالح: توقيع 12 اتفاقية استثمار بمدينة الملك سلمان للطاقة

ولي العهد السعودي يضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة

"التجارة الفيدرالية الأمريكية" تصدر حكما أوليا برفض صفقة ترونكس وكريستل

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية ترتفع 5% بالربع الثالث

15 خطأ تفاقم خسائر المتعاملين بأسواق الأسهم الخليجية