TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد اليوم الثالث لأبرز أحداث أديبك في أبوظبي.. بالصور والفيديو

حصاد اليوم الثالث لأبرز أحداث أديبك في أبوظبي.. بالصور والفيديو
الدورة الـ20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك"

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: مع مرور اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك"، بنهاية اليوم الأربعاء، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي.

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" اليوم، عن عزمها استثمار 5.1 مليار درهم في تطوير وتوسعة حقل "بوحصا".

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة سعته الإنتاجية من النفط الخام إلى 650 ألف برميل يومياً، وذلك في خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

كما تأتي الاتفاقية الثانية، بين "أدنوك" و شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، تهدف إلى استكشاف فرص النمو المحتملة من خلال الاستفادة من محفظة مبادلة المتنوعة من أصول التكرير والبتروكيماويات.
وتدعم الاتفاقية طموحات أدنوك للاستثمار في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات على المستوى العالمي.

وعلق سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بإن الشركة ستظل مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي وإنها لا تعتزم طرح أسهمها ، مشيرا إلى أنها  تتطلع إلى التنافس مع كبرى شركات النفط عبر التوسع في قطاعي التكرير والغاز.

وقال سلطان الجابر إن أدنوك، التي أعلنت عن اتفاقين للغاز مع توتال الفرنسية وإيني الإيطالية هذا الأسبوع، ستبرم مزيدا من الاتفاقات في ذلك القطاع وإنها تسعى لفرص استثمارية في الخارج في الغاز الطبيعي المسال.

وهنا أعلنت أدنوك تمديد اتفاقية طويلة الأجل لتوريد الغاز الطبيعي المسال حتى عام 2040، بالإضافة إلى توقيع سبع اتفاقيات قصيرة ومتوسطة الأجل لبيع أكثر من 4.2 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً.

كما نظّمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، منتدى حول الغاز والتكرير والبتروكيماويات، خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2018).

ويهدف المنتدى يهدف إلى التعريف بتفاصيل استراتيجيتها الجديدة للغاز التي أعلنت عنها مؤخراً.

وبحضور أكثر من 800 من كبار المسؤولين في قطاع النفط والغاز العالمي المشاركين في "أديبك"، استعرضت أدنوك تفاصيل استراتيجيتها الشاملة للغاز التي اعتمدها المجلس الأعلى للبترول في 4 نوفمبر الماضي.

و أعقب ذلك تصريح عبد المنعم سيف الكندي، مدير دائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك: "أتاح منتدى الغاز والتكرير والبتروكيماويات فرصة مثالية لقادة قطاع النفط والغاز العالمي للتعرف على نهج أدنوك للتوسع في أعمال استكشاف وتطوير وإنتاج الغاز وزيادة إمداداتها من الغاز المجدي تجارياً".

يذكر، أن أدنوك، وقعت في مطلع العام الجاري اتفاقية مع شركة "أرامكو" السعودية وائتلاف يضم عدد من شركات النفط الهندية تهدف لاستكشاف فرص الشراكة الاستراتيجية والاستثمار في بناء مصفاة نفط عملاقة ومجمع للبتروكيماويات في منطقة "راتناجيري" على الساحل الغربي للهند بقيمة تقديرية 44 مليار دولار.

وبنهاية اليوم، زار الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجناح  أدنوك الرئيسي خلال معرض  أديبك2018

تفقد خلالها أجنحة الدول والشركات الوطنية والعالمية واطلع على أهم المشاريع والمبادرات في قطاعي النفط والغاز.

ونظراً للإقبال الشديد، سوف يكون معرض أديبك٢٠١٨ مفتوحا حتى الساعة ٦ مساء بدلا من الساعة ٥ غدا الخميس ١٥ نوفمبر.

ولمزيد من التفاصيل حول فعاليات المعرض، شاهد أبرز الفعاليات من خلال رابط هذا الفيديو.

جدير بالذكر، أن مؤتمر "أديبك" يجمع بين الشركات وصناع القرار وواضعي السياسات التي تشكل مستقبل إمدادات النفط والغاز، حيث يستضيف وزراء ورؤساء تنفيذيين وقادة شركات عالمية من قطاع النفط والغاز ممن سيشاركون خبراتهم في هذا المجال على مدى 4 أيام.

ويتضمن جدول أعمال مؤتمر "أديبك" التقني والاستراتيجي العالمي هذا العام 200 جلسة يتحدث خلالها 980 خبيرا بحضور أمثر من 10400 زائر.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ترشيحات

 

فيديو وصور.. حصاد اليوم الثاني من "أديبك" في أبوظبي

 

فيديو وصور..حصاد اليوم الأول لـ"أبرز أحداث مؤتمر أديبك" في أبوظبي

 

كيف سيكون أديبك 2018.. الشركات والوزراء المشاركين وجلسات المؤتمر

 

تعرف على قادة النفط حول العالم المشاركين بملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين