TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تعزيز أطر التعاون الاقتصادي مع إستونيا

الإمارات تبحث تعزيز أطر التعاون الاقتصادي مع إستونيا
تناول اللقاء سبل تعزيز نطاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين

أبوظبي - مباشر: بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري مع إستونيا.

وناقش وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، اليوم السبت، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية إستونيا، وذلك خلال لقائه في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، نائب وزير الاقتصاد الإستوني، فيليار كوبي، وفقاً لبيان للوزارة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز نطاق التعاون التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وفي مقدمتها التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات والاتصالات.

كما بحث الشحي مع نظيره الإستوني، إمكانية تطوير قنوات الشراكة في مجموعة من القطاعات ذات الأولوية في أجندة التنمية المستقبلية للبلدين، ومنها الصناعات المتقدمة والطاقة النظيفة والمتجددة والطيران المدني والخدمات اللوجستية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة.

وأشار الشحي، إلى حرص مختلف الجهات المعنية في دولة الإمارات على الاستفادة من التجربة الإستونية بالمجالات المتعلقة بالتكنولوجيا والابتكار والاتجاه نحو الرقمنة واستخدام التقنيات الحديثة في قطاع الأعمال.

وأكد، أن المناقشات جارية لبدء الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين قريباً، الأمر الذي يفتح مجالاً أوسع للتبادل الثقافي وتنشيط التجارة والأعمال الاستثمارية وتعزيز دور القطاع الخاص في استكشاف وتنمية فرص الشراكة، فضلاً عن تعزيز التعاون في قطاع السياحة والسفر.

ونوه الشحي، إلى أن عدد المسافرين عبر مطارات دولة الإمارات في عام 2017 سجل أكثر من 123 مليون مسافر.

وبحث الطرفان إمكانية مشاركة إستونيا في معرض إكسبو دبي 2020، حيث استعرض الشحي أبرز الاستعدادات التي يقوم بها دبي إكسبو لاستضافة دول العالم وإمكانية التعاون في هذا المجال.