TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل.. جاسم الصديقي رئيس مجموعة أبوظبي المالية ينضم لـ"دانة غاز"

بروفايل.. جاسم الصديقي رئيس مجموعة أبوظبي المالية ينضم لـ"دانة غاز"
جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية

من: محمود جمال

أبوظبي- مباشر: تتجه الأنظار إلى معرفة من هو جاسم الصديقي الذي مع توالي الأعوام العشر الأخيرة يُطلب ليكون عضوا أو رئيسا لمجلس إدارات شركات كبرى وذلك للمشاركة في وضع خططها الاستراتيجية وقيادتها للتنمية.

وكانت أحدث تلك الشركات التي يتولى فيها "الصديقي" مناصب قيادية هي شركة دانة غاز التي أعلنت اليوم عن تعيينه عضواً جديداً بمجلس إدارتها، وذلك في أعقاب استقالة "عادل العوضي" من عضوية المجلس.

وجاسم الصديقي يشغل حاليًا مناصب عدّة حيث بدأ رحلته القيادية الأكثر تأثيرا في قيادة الشركات الكبرى والشهيرة كعضو منتدب والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" منذ يناير 2011، الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ تأسيسها في عام 2011 في أبوظبي، تمكنت مجموعة أبوظبي المالية من تكريس موقعها كمجموعة استثمارية عالمية رائدة، تدير أصولاً قيمتها 20 مليارات دولار أمريكي، وتنشط في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها أربع قطاعات رئيسية هي: الاستثمارات الخاصة والعامة، أسواق الدين والعقار.

اقتناص الفرص 

يقوم جاسم محمد الصديقي بادارة فريق من اجل قيادة شركات تابعة لاقتناص الفرص في قطاع الاستثمارات البديلة. أما بالنسبة لمجموعة ابوظبي المالية التي يتولى جاسم الصديقي منصب الرئيس التنفيذي لها فهي ايضا تعمل في مجال قطاع الاستثمارات البديلة وتركز هذه المجموعة على الخدمات المالية والعقارات في العديد من الدول ولكن تباشر عملها بشكل أكبر في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة وأوروبا الشرقية.

وإلى جانب مهامه السابقة، فهو رئيس مجلس إدارة كل من "المصرف الخليجي التجاري" بالبحرين منذ 2018، و"مجموعة جي إف إتش المالية" في البحرين منذ 2018، و"شركة شعاع كابيتال" في الإمارات منذ 2016 و"شركة إشراق العقارية" في الإمارات منذ 2017.

ويشغل عضوية مجالس إدارة عدة شركات، منها: "أدنوك للتوزيع" منذ 2017، و"اتحاد مصارف الإمارات" منذ 2017، و"بنك أبوظبي الأول" منذ 2016 و"شركة الغوريثما" منذ 2016.

كما يشغل عضوية مجلس إدارة "أبوظبي كابيتال جروب" منذ 2011، إضافةً إلى عضويته في مجلس إدارة حاضنة الأعمال "كريبتو لابز" منذ 2016.

كما أنه عضو في المجلس الاستشاري لـ"منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" منذ 2018 وعضو مراقب في المجلس لـ"هايبرلوب ون" منذ 2017.

وشغل منصب رئيس مجلس إدارة "شركة ريم للتمويل" بين 2015 و2016، والرئيس التنفيذي لـ"شركة أبوظبي كابيتال جروب" بين 2008 و2010، ومدير الهيكلة وتطوير الأعمال في الشركة ذاتها بين 2006 و2008، ومحاضر في "المعهد البترولي" في أبوظبي بين 2005 و2006، ومهندس كهرباء أول في "شركة جاسكو" بين 2005 و2006.

ونال جائزة "أفضل رئيس تنفيذي لعام 2016" من قبل مجلة "جلوبال إنفستر - ‏‏آي إس إف.

وجاسم الصديقي حائز على شهادة عليا في الهندسة الكهربائية من جامعة ويسكونسن ماديسون ونال درجة الماجستير في المجال عَينه من جامعة كورنيل الأمريكية. أما الجنسيّة فهي الإماراتية.

ترشيحات:

 تقرير: الإمارات والسعودية ضمن قائمة الدول الـ10 الأكثر نفوذاً بالعالم

 أهم ما جاء بالاقتصاد الإماراتي خلال اليوم في نشرة "مباشر"

 صور.. انطلاق "منتدى توطين 360" في العين بـ1500 مشارك

 صور.. ولي عهد دبي يزور فعاليات اليوم المفتوح ضمن"مباردة مليون مبرمج"