TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تنجح في استقطاب 76 شركة خلال 9 أشهر

البحرين تنجح في استقطاب 76 شركة خلال 9 أشهر
البحرين تنجح في استقطاب 76 شركة خلال 9 أشهر

البحرين تنجح في استقطاب 76 شركة خلال 9 أشهر 

مباشر: أوضح التقرير الاقتصادي الفصلي الصادر مؤخراً عن مجلس التنمية الاقتصادية،أن القيمة الإجمالية للاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق على البحرين تستمر في التزايد بسرعة بعدد 76 شركة مستقطبة منذ بداية عام 2018 وحتى  شهر سبتمبر الماضي.

وأشار التقرير، الحاصل عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، أن استثمارات المشاريع المستقطبة تزايدت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 138% بالمقارنة بالعام السابق.

ومن بين الشركات الأجنبية التي اجتذبها مجلس التنمية الاقتصادية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، كانت هناك 31 شركة من أصل 76 شركة متخصصة في قطاع التصنيع.

وشهد الاقتصاد البحريني نمواً قياسياً في الربع الثاني من العام الحالي، إذ ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، على أساس سنوي، بنسبة %2.4 في الربع الثاني من العام 2018، مقارنة بالربع السابق.

ترشيحات

نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين 2.4% في الربع الثاني

 

وأوضح التقرير الاقتصادي الفصلي الصادر مؤخراً عن مجلس التنمية الاقتصادية، أن يعود هذا الانتعاش الاقتصادي إلى النمو الملحوظ للقطاعات غير النفطية، واستقرار أسعار النفط.

وقال يارمو كوتيلاين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية : "ما حققه الاقتصاد البحريني من نمو ملموس في الربع الثاني يعود إلى تعافي اقتصادي شامل لكل القطاعات، فالمملكة تميزت على الصعيد الإقليمي فيما يخص النمو الاقتصادي غير النفطي".

وتابع: "وصلت مساهمة إنتاج النفط في الاقتصاد إلى أقل من %20، وأصبح القطاع غير النفطي يقود النمو، بعكس باقي دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى التي حققت نمواً أكبر عن طريق إنتاج المزيد من النفط وارتفاع أسعاره عالمياً."

 

ترشيحات

الاقتصاد غير النفطي بالبحرين يتزايد 2.8% بالربع الثاني