TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين 2.4% في الربع الثاني

نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين 2.4% في الربع الثاني
نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين 2.4% في الربع الثاني

نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين 2.4% في الربع الثاني

 

مباشر: شهد الاقتصاد البحريني نمواً قياسياً في الربع الثاني من العام الحالي، إذ ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، على أساس سنوي، بنسبة %2.4 في الربع الثاني من العام 2018، مقارنة بالربع السابق.

وأوضح التقرير الاقتصادي الفصلي الصادر مؤخراً عن مجلس التنمية الاقتصادية، أن يعود هذا الانتعاش الاقتصادي إلى النمو الملحوظ للقطاعات غير النفطية، واستقرار أسعار النفط.

ومن جهة أخرى، نبّه التقرير إلى أنه رغم التوقعات بأن يشهد النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي تسارعاً بنسبة 2.5% العام الجاري و 3% في العام 2019، إلا أن ذلك لا يزال أدنى من المعدلات المسجلة في سنوات سابقة.

 

ترشيحات

ألبا: "توسعة الطاقة" يحقق إنجاز أول إشعال

 

وأوضح التقرير أنه لا يزال من غير الممكن التنبؤ بمستويات الثقة في الأعمال، كما أن نمو القطاعات غير النفطية لا يزال أقل من المستويات المطلوبة، مما دفع بعض دول المنطقة إلى إطلاق برامج لتحفيز النمو الاقتصادي بعد فترة ضبط الإنفاق.

وقال يارمو كوتيلاين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية : "ما حققه الاقتصاد البحريني من نمو ملموس في الربع الثاني يعود إلى تعافي اقتصادي شامل لكل القطاعات، فالمملكة تميزت على الصعيد الإقليمي فيما يخص النمو الاقتصادي غير النفطي".

وتابع: "وصلت مساهمة إنتاج النفط في الاقتصاد إلى أقل من %20، وأصبح القطاع غير النفطي يقود النمو، بعكس باقي دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى التي حققت نمواً أكبر عن طريق إنتاج المزيد من النفط وارتفاع أسعاره عالمياً."

 

ترشيحات

نمو أرباح "التسهيلات التجارية" 14.7% بالربع الثالث