TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء الاكتتاب على 49% في أسهم ألمنيوم قطر

اليوم.. بدء الاكتتاب على 49% في أسهم ألمنيوم قطر
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: يبدأ اليوم الثلاثاء الاكتتاب الأولي على 49% في أسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو" تمثل 273.43 مليون سهم، على أن ينتهي في 12 نوفمبر المقبل.

وكانت 3 بنوك محلية وهي قطر الوطني، والأهلي، وقطر الدولي الإسلامي، قد أعلنت أمس الاثنين، توفير تسهيلات لتمويل الاكتتاب في شراء أسهم "قامكو".

وبحسب قطر للبترول، فإن سعر السهم المطروح للاكتتاب العام يبلغ 10.1 ريال، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات، بالإضافة إلى تكلفة الاكتتاب والطرح وهي 10 دراهم لكل سهم.

وأوضحت قطر للبترول، أنها المؤسس لشركة "قامكو" التي يبلغ رأسمالها المصدر 5.58 مليار ريال؛ موزع على 558.01 مليون سهم عادي، علماً بأنه سيتم طرح 49% من أسهم الشركة، بما يعادل 273.43 مليون سهم من خلال طرح عام أولي.

وستمتلك قطر للبترول 51% من الشركة، علماً بأن الأسهم ستطرح للمواطنين القطريين فقط من المستثمرين الأفراد بواقع 245.6 مليون سهم، فيما تم تخصيص 5% من الأسهم لصندوق التقاعد المدني والعسكري بواقع 27.9 مليون سهم، موضحة أنه بإمكان المستثمرين الأجانب شراء الأسهم بعد الإدراج فقط.

ويصل الحد الأدنى للاكتتاب إلى 50 سهماً، فيما سيكون الحد الأقصى 11.16 مليون سهم.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد وافقت 18 أكتوبر الحالي على طلب الطرح العام لأسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم، وبإدراج الشركة سيصبح عدد الأسهم المدرجة ببورصة قطر 46 سهماً موزعة على 7 قطاعات رئيسية.

ويأتي ذلك بعد إعلان قطر للبترول في مايو الماضي، طرح 49% من أسهمها في شركة ألمنيوم قطر للاكتتاب العام؛ مع توقعات بانتهاء الموافقات اللازمة للإدراج بالربع الأخير من العام الجاري، علماً بأن قطر للبترول ستقوم بإنشاء شركة قابضة "قامكو" تقوم بتملك حصتها في شركة ألمنيوم قطر.

ترشيحات.:

التفاصيل الكاملة لطرح ألمنيوم قطر بالبورصة

إنفوجرافيك.. تفاصيل طرح ألمنيوم قطر الوافد الـ46 بالبورصة