TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المصري يتيح ملياري جنيه تمويلاً لشركات حليج وتجارة الأقطان

الأهلي المصري يتيح ملياري جنيه تمويلاً لشركات حليج وتجارة الأقطان
عدد شركات الأقطان المستفيدة 18 شركة

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الأهلي المصري، عن زيادة حجم التمويل المقدم إلى شركات حليج وتجارة الأقطان خلال الموسم الحالي لمحصول القطن (2018-2019).

وأوضح البنك في بيان اليوم الأحد، أن إجمالي التمويل المزمع تقديمه لهذه الشركات بلغ ملياري جنيه بزيادة قدرها 1.325 مليار جنيه، مقارنة بالتمويل الممنوح لهذه الشركات خلال الموسم الماضي (2017 - 2018)، بنسبة نمو تبلغ 196%.

وقال إن عدد شركات الأقطان المستفيدة من تمويل البنك بلغت 18 شركة منها 10 شركات قطاع أعمال عام، و8 شركات قطاع خاص.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يراعي أن يكون التمويل المقدم لهذه الشركات موزعاً على الشركات بأحجامها المختلفة (سواء الشركات الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة) وعلى مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وأشار يحيى أبو الفتوح، إلى وجود تنسيق دائم بين وزارتي الزراعة وقطاع الأعمال والبنوك الوطنية، تحت قيادة البنك المركزي المصري لدعم القطن المصري والصناعات القائمة عليه، نظراً للأهمية الاستراتيجية لهذا المحصول.

وقال رئيس مجموعة تمويل الشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن الزيادة الكبيرة في تمويل شراء محصول القطن لهذا الموسم، جاءت لتواكب الزيادة في الإنتاج والتي من المتوقع أن تصل إلى 2.5 مليون قنطار ناتجة عن زيادة المساحة المنزرعة والتي بلغت 336 ألف فدان، بالإضافة إلى كميات متبقية من الموسم السابق بلغت 200 ألف قنطار شعر من جميع الأصناف.

وأشار شريف رياض، إلى حرص البنك الأهلي على تقديم التمويل بالشروط والضوابط المناسبة لمحصول هذا العام، بما يساعد على تسويقه محلياً وتصديره خارجياً خاصة بعد أن حازت تجارة الأقطان المصرية على مستوى جيد في الأعوام السابقة بالسوق العالمي.

ترشيحات:

بنك مصر يضخ 1.3مليار جنيه لتمويل شراء القطن من المزارعين

الزراعة المصرية تعتزم الحصول على قرض لشراء القطن من المزارعين

مصر تعتزم الحصول على قرض لشراء القطن من المزارعين

أبو ستيت: الحكومة المصرية تستلم محصول القطن المحلي خلال أيام

القابضة للغزل تتعاقد على 450 ألف قنطار قطن بـ1.5 مليار جنيه