TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح 3 بنوك ومعدل البطالة تتصدر نشرة "مباشر" بالسعودية..اليوم

نمو أرباح 3 بنوك ومعدل البطالة تتصدر نشرة "مباشر" بالسعودية..اليوم
توقعات بهطول امطار بالسعودية اعتبارا من غد الجمعة

الرياض – مباشر: تصدر إعلان الهيئة العامة للإحصاء السعودية انخفاض معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة واستقرارها بين المواطنين، إلى جانب ارتفاعات صادرات النفط الخام في أغسطس، وتوقعات هيئة الأرصاد باحتمالية سقوط أمطار اعتبارا من غد الجمعة، أبرز الاحداث بالسعودية على مدار اليوم.

وعلى جانب سوق الأسهم، سجلت أرباح مصرف الإنماء وبنك الرياض ومجموعة سامبا المالية وشركة الدريس ارتفاعا في الربع الثالث من العام 2018، وأخيرا إغلاق المؤشر العام لسوق الأسهم- تاسي على تراجعه للجلسة الثانية على التوالي.

ويستأنف مجلس الشورى السعودي، يوم الاثنين القادم، جلساته العادية بانطلاق أعمال الجلسة العادية السابعة والخمسين، يناقش خلالها عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ويناقش المجلس، توصية اللجنة بمطالبة صندوق التنمية العقارية بتقديم قروض ملائمة للأسر الشابة ومراعاة جدولة السداد بما يتماشى مع دخل الأسرة، ودراسة إصدار صكوك لتمويل الإسكان، وأسباب عدم السداد، وصعوبة التحصيل.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية، اليوم الخميس، تنبيهاً متقدماً بخصوص احتمالية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول خلال الفترة من الجمعة إلى الاثنين القادم.

وسجلت صادرات النفط الخام للمملكة العربية السعودية نموا بنسبة 7.5% خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بالشهر المماثل من العام 2017، وارتفعت بنحو 1.3% مقارنة بشهر يوليو 2018.

وسجل معدل البطالة لإجمالي السكان بالمملكة العربية السعودية (سعوديون وغير سعوديين) انخفاضا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2018 ليصل إلى 6%، مقارنة بـ 6.1% في الربع الأول.

وسجل متوسط الأجر الشهري للمواطنين بالمملكة العربية السعودية (15 سنة فأكثر) ارتفاعا خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 3.3% مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2017.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية يوم الخميس، عبدالعزيز القديمي، إن الشركة تعتزم إبرام اتفاق للحصول على حصة في مشروع للتكرير والبتروكيماويات في شرق الصين.

وأظهرت البيانات المالية الأولية لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، ارتفاع صافي الأرباح 3.3%، خلال الربع الثالث من عام 2018؛ مقارنة بــالربع المماثل من العام 2017.

وارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة سامبا المالية، بنسبة 8.3% خلال الربع الثالث من عام 2018؛ مقارنة بــالربع المماثل من العام 2017، وصعدت الأرباح 1.2% مقارنة بـالربع السابق.

وكشفت النتائج المالية الأولية لمصرف الإنماء، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 20.48%؛ مقارنة بــالربع المماثل من العام 2017، وارتفعت الأرباح 5.15% مقارنة بـالربع السابق.

وارتفعت أرباح شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) بنسبة 60% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وارتفعت أرباح بنك الرياض بنسبة 8.17% خلال الربع الثالث من 2018، على أساس سنوي.

وأنهى المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي"، جلسة اليوم الخميس، باللون الأحمر، ليواصل خسائره المحدودة لليوم الثاني على التوالي، وارتفع السوق الموازي "نمو"، بأعلى وتيرة بأكثر من 6 أشهر.