TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إقراض الأسر الشابة والزكاة أبرز مناقشات الشورى السعودي..الأسبوع المقبل

إقراض الأسر الشابة والزكاة أبرز مناقشات الشورى السعودي..الأسبوع المقبل
جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: يستأنف مجلس الشورى السعودي، يوم الاثنين القادم، جلساته العادية بانطلاق أعمال الجلسة العادية السابعة والخمسين، يناقش خلالها عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ويصوت الشورى، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال جلسته عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1437 / 1438هـ، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

ويناقش المجلس، توصية اللجنة بمطالبة صندوق التنمية العقارية بتقديم قروض ملائمة للأسر الشابة ومراعاة جدولة السداد بما يتماشى مع دخل الأسرة، ودراسة إصدار صكوك لتمويل الإسكان، وأسباب عدم السداد، وصعوبة التحصيل.

ويصوت الشورى السعودي، خلال الجلسة ذاتها، توصية اللجنة المالية تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1437 / 1438هـ، والمتضمنة مطالبة الهيئة بالتواصل مع الجهات المختصة للإسراع في تشكيل اللجنة الشرعية لاستكمال الإجراءات النظامية لصدور نظام جباية الزكاة.

ويناقش المجلس أيضا في جلسة الاثنين، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1438 / 1439هـ.

وطالبت اللجنة الصندوق في توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بدعم توطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة لإحلال العمالة الوطنية المدربة محل العمالة الأجنبية بشكل تدريجي، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ويصوت المجلس، خلال جلسة الأربعاء، مطالبة لجنة الشؤون الخارجية وزارة الخارجية بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية في المملكة؛ لتسهيل إجراءات حصول المواطنين على تأشيرات دخول مما يسهم في إزالة الصعوبات، وتسهيل حصول الموظفين السعوديين على التأشيرات اللازمة للعمل داخل البعثات السعودية في الخارج من أجل توطين هذه الوظائف.

وخلال هذه الجلسة، يناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس الهيئة بسرعة استكمال إجراءات التراخيص لتقديم خدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض، خصوصاً في المناطق النائية التي يصعب خدمتها بالشبكات الأرضية؛ وذلك لتمكين جميع أفراد المجتمع من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، وتحقيقاً لمتطلبات التحول الرقمي.