TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث التعاون مع العمل الدولية بقضايا العمال

غرفة قطر تبحث التعاون مع العمل الدولية بقضايا العمال
جانب من الاجتماع مع وفد منظمة العمل الدولية

الدوحة – مباشر: بحث النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر اليوم الثلاثاء، مع وفد منظمة العمل الدولية برئاسة خواكين بينتادو مسؤول التفتيش العمالي في المنظمة؛ سبل التعاون بين الغرفة والمنظمة في القضايا المشتركة، وما يتصل بقضايا العمل والعمال.

وقال راشد العذبة، إن قطر ملتزمة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل والعمال، ليس فقط إقليمياً وإنما على صعيد عالمي، مؤكداً التزام القطاع الخاص القطري بكافة القوانين واللوائح التي تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعمال.  

وأضاف العذبة في بيان للغرفة اليوم، أن الغرفة تشارك في صياغة مشروعات بعض القوانين التي تتصل بالقطاع الخاص، فضلا عن تنظيم ورشات عمل وندوات تعريفية بالقوانين المختلفة.

وتابع العذبة، أن البورصة تطلق يوم غد الأربعاء ورشة عمل حول إصلاحات قانون العمل في قطر، وتحديات وفرص الأعمال، والتي تنظمها الغرفة ووزارة التنمية والادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وتستمر لمدة يومين، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ومعهد حقوق الإنسان والأعمال التجارية.

وتتضمن ورشة العمل التعديلات التي تمت على قوانين العمل القطرية، ومبادرات القطاع الخاص القطري ومبادرات القطاع الصناعي في الشراكة مع الجهات الاخرى لتطوير بيئة الاعمال، واستعراض تجارب دولية للاستفادة منها.

وتناقش الورشة التوقعات الدولية ومسؤولية الشركات تجاه احترام حقوق الانسان في سياق التوظيف العادل، إضافة إلى موضوع كيفية إدارة المخاطر والطموحات المستقبلية لتطوير بيئة العمل.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت اللجنة المشتركة التنسيقية بين وزارتي الداخلية، التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطريتين، بدء العمل بالقانون رقم 13 لسنة 2018 بتعديل بعض أحجام القانون رقم 21 لسنة 2015، والخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري.

ترشيحات..

28 أكتوبر.. قطر تبدأ العمل بقانون تنظيم دخول وخروج الوافدين

نتائج الأعمال القوية تصعد ببورصة قطر أعلى 10 آلاف نقطة