TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يرحب بتجاوب تركيا بشأن التحقيق في اختفاء خاشقجي

الوزراء السعودي يرحب بتجاوب تركيا بشأن التحقيق في اختفاء خاشقجي
جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم

الرياض- مباشر: رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وقال وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، إن مجلس الوزراء رحب بما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال بن أحمد خاشقجي في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية.

وكانت تركيا والسعودية فتحتا تحقيقاً مشتركاً بشأن اختفاء الصحفي السعودي والكاتب بصحيفة واشنطن بوست في أنقرة قبل نحو أسبوعين.

وأضاف وزير الإعلام، أنه في مستهل الجلسة أطلع الملك سلمان المجلس على فحوى الاتصالات الهاتفية مع الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وما تم خلاله من بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، والرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وما جرى من تأكيد على العلاقات الثنائية الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة، وحرص الجميع على تعزيزها وتطويرها.

وأوضح أن المجلس أعرب عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، وأصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات.

ترشيحات:

بالصور.. وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية

ترامب: قتلة مارقون ربما وراء اختفاء خاشقجي

السعودية: نرفض أيَ تهديدات سياسية أو اقتصادية للنيل من المملكة

مصر تحذر من استغلال قضية خاشقجي سياسياً تجاه السعودية

جامعة الدول العربية تصدر بياناً رسمياً بشأن اختفاء خاشقجي

البحرين تعلن تضامنها الكامل مع السعودية في "قضية خاشقجي"