TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

​ جامعة الدول العربية تصدر بياناً رسمياً بشأن اختفاء خاشقجي

​ جامعة الدول العربية تصدر بياناً رسمياً بشأن اختفاء خاشقجي
شعار جامعة الدول العربية

الرياض- مباشر: قال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، إنه فيما يخص مسألة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فإن السلطات السعودية أعلنت بوضوح تام تعاونها في إطار التحقيقات الجارية في هذا الصدد، الأمر الذي يستلزم عدم الانجرار للتجني على المملكة من خلال توجيه تهديدات إليها أو ممارسة لضغوط عليها.

وأضاف في بيان، أنه من المرفوض تماماً في إطار العلاقات بين الدول التلويح باستخدام العقوبات الاقتصادية كسياسة أو أداة لتحقيق أهداف سياسية أو أحادية.

ونفت السعودية اتهامات بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصليتها بتركيا، وصرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال حواره الأخير مع وكالة بلومبيرج، بأن السعودية لا تحتجز جمال خاشقجي في سفارتها بتركيا.

وأعرب المصدر المسؤول بجامعة الدول العربية، عن التطلع لأن تشهد الفترة القريبة المقبلة جلاء الحقيقة في هذا الصدد بما من شأنه أن يغلق الباب أمام أي تصعيد يمكن أن يؤثر على أمن واستقرار المنطقة، سواء على المستوى السياسي أو المستوى الاقتصادي، ومع الأخذ في الاعتبار الدور الهام للمملكة العربية السعودية في الحفاظ على الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً.

وقالت الجامعة إن البيان جاء رداً على أسئلة المحررين الدبلوماسيين المعتمدين لديها، عقب التصريح الصادر عن مصدر مسؤول بالمملكة العربية السعودية بشأن رفض المملكة لأي تهديدات أو تلويح بفرض عقوبات اقتصادية او استخدام للضغوط السياسية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان أمس، إن المملكة تؤكد رفضها التام لأيّ تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.

ترشيحات:

السعودية: نرفض أية تهديدات سياسية أو اقتصادية للنيل من المملكة

الداخلية السعودية تستنكر الاتهامات الزائفة للمملكة بقضية خاشقجي

مصر تحذر من استغلال قضية خاشقجي سياسياً تجاه السعودية