الاتصالات السعودية تُطلق خدمات الإنترنت الجوية لأول مرة بالمملكة

الاتصالات السعودية تُطلق خدمات الإنترنت الجوية لأول مرة بالمملكة
تمكن هذه الخدمة الشركات من إجراء اجتماعات بث فيديو بشكل مباشر من داخل الطائرة
الإتصالات
7010
1.84% 83.00 1.50

الرياض - مباشر: كشفت الاتصالات السعودية STC عن إطلاق خدمات الإنترنت الجوية A2G عن طريق الأبراج الأرضية، لأول مرة على مستوى المملكة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جايتكس دبي الذي تقام فعاليته خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وقالت الشركة في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، إن هذه الخدمة تمكّن الشركات من إجراء اجتماعات بث فيديو بشكل مباشر وآمن من داخل الطائرة والتواصل مع الأرض عبر سرعات عالية وموثوقة.

وأكدت الشركة اكتمال استعداداتها للمشاركة معرض جايتكس دبي، وذلك ضمن جهودها لمواكبة التطورات التقنية وعرض آخر مستجدات الحلول الرقمية.

وقالت إنها ستركز خلال مشاركتها في بالمعرض على إبراز أحدث حلولها التقنية، وتسليط الضوء على خدماتها المتخصصة في تقنيات الحوسبة السحابية وخدمات الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وتطبيقات البلوك تشين، بالإضافة إلى تقديم أحدث تقنيات تحليل البيانات الضخمة.

وقال المدير العام للتواصل المؤسسي في الاتصالات السعودية محمد بن راشد أبا الخيل: إن الخدمات الرقمية هي أحد مسارات النمو الجديدة للشركة، بحسب استراتيجيتها للتحول الرقمي.

وأضاف أبا الخيل، وفقاً للبيان، أن الخدمات الرقمية والحلول التي ستقدمها شركة STC متكاملة ومبتكرة، بحيث تمكّن أصحاب الأعمال الاستفادة من الخدمات الرقمية بشكل آمن ومرن حسب احتياجاتهم. 

وأعلنت الشركة، يوم الاثنين الماضي، عن توقيع اتفاقيات مهمة مع شركات عالمية كبرى لتعزيز المحتوى المحلي، شملت اتفاقية لإنشاء مصنع سعودي للأليف البصرية بالشراكة مع شركة فوجيكورا، وشركة الشرق الأوسط لصناعة الكابلات البصرية.