TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية توقع مجموعة اتفاقيات لتعزيز المحتوى المحلي

الاتصالات السعودية توقع مجموعة اتفاقيات لتعزيز المحتوى المحلي
جانب من مراسم التوقيع
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة الاتصالات السعودية STC اتفاقيات مهمة مع شركات عالمية كبرى لتعزيز المحتوى المحلي، شملت اتفاقية لإنشاء مصنع سعودي للأليف البصرية بالشراكة مع شركة فوجيكورا، وشركة الشرق الأوسط لصناعة الكابلات البصرية.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، إن الاتفاقيات شملت كذلك، اتفاقيات مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية وشركة جونيبر للشبكات تعنى ببرامج توطين للوظائف القيادية ودعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقال رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص فهد السكيت، وفقا للبيان إن الاتفاقات التي وقعتها الاتصالات السعودية تمثل "النقلة النوعية الكبيرة".

من جهته، قال رئيس مجموعة الاتصالات السعودية ناصر الناصر، إنن الاتفاقيات المهمة التي وقعتها الشركة اليوم تعكس التزامها بتعزيز المحتوى المحلي ورفع نسب التوطين وفق برنامج STC "روافد" الذي أطلقته الشركة لتعزيز المحتوى المحلي.

وأشار إلى أن البرنامج يشهد تفاعلاً لافتاً، من مختلف شركاء STC  من الموردين العالميين، منوها إلى أن دعم المحتوى المحلي جزء من أهداف الرؤية 2030 ومن أهداف شركة الاتصالات السعودية.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس لقطاع المشتريات وخدمات الدعم، في الاتصالات السعودية، عماد بن عودة العودة: "تم العمل على خطط لرفع نسبة السعودة في الوظائف القيادية والفنية من %20 الى 65% مع كبرى الشركاء".

ووقعت شركة الاتصالات السعودية، مؤخرا اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان، بهدف لتعزيز التعاون في المشاريع السكينة بما يشمل  تقديم خدمات الاتصالات والربط الشبكي وخدمات تقنية المعلومات والخدمات الإدارية للمشاريع التي تشرف عليها الوزارة.

وأعلنت الشركة، في شهر أكتوبر الجاري، عن تدشين شركة "STC Pay" كذراع استثماري متخصص في المدفوعات الرقمية، وتقديم خدمات التكنولوجيا المالية للأفراد والشركات.