TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وافي" يطرح مسودة مشروع العقد الموحد للرأي العام بالسعودية

"وافي" يطرح مسودة مشروع العقد الموحد للرأي العام بالسعودية
يستمر العمل بالعقود الحالية وفق بنودها بعد اعتماد اللائحة والتي تطبق على المشروعات الجديدة فقط

الرياض – مباشر: قرر لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي" بوزارة الإسكان السعودية، نشر مسودة العقد الاستشاري الموحد للرأي العام، لمدة 21 يوما من تاريخ النشر.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن العقد الموحد يهدف إلى تنظيم العلاقة التعاقدية بين مشتري الوحدات العقارية – غير مكتملة البناء – مع المطورين العقاريين لهذه الوحدات، وترتيب الالتزامات والحقوق بينهم وبين المشترين في مشروعات البيع على الخارطة.

وطالبت اللجنة، جميع الأطراف ذات العلاقة (المطورين العقاريين، والمشترين في مشاريع البيع على الخارطة الحاليين أو المحتملين، والمهتمين بالقطاع العقاري وتنظيماته..إلخ) بطرح آرائهم حول البنود والفقرات التي اشتملتها مسودة العقد.

وأضافت اللجنة، أن العقد سيكتسب صفة الإلزام في جميع عقود ومشاريع البيع على الخارطة، وذلك بعد اعتمادها للعقد بالمراعاة لآراء وأطروحات الجهات ذات العلاقة، ومناقشتها ومن ثم الوصول إلى نسخة نهائية محدثة، تسهم في استمرارية تطوير منظومة القطاع السكني والعقاري في المملكة بشكل متوازن يحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة. 

وبينت اللجنة، أن العقود المبرمة سابقا في المشاريع القائمة سيستمر العمل بها وفقا بنودها والتزاماتها، وأن العقد الموحد سيطبق على كافة التعاقدات الجديدة بعد اعتماده.

وشددت "وافي"، على عدم التهاون في تطبيق القوانين اللازمة على مخالفي أنظمة البيع على الخارطة المتمثلة في ممارسة هذا النوع من التطوير العقاري دون الحصول على الرخصة اللازمة، وتوقيع المستفيدين في مشاريع البيع على الخارطة على عقود مخالفة عن الصيغة المعتمدة من اللجنة للمشاريع.

ترشيحات:

الإسكان السعودية تطور شبكة "إيجار" للتعامل مع عقارات العشوائيات

الإسكان السعودية: توثيق عقود الإيجار ليس لأغراض ضريبية

الإسكان السعودية تُطلق عقد الإيجار الموحد

"إيجار": تسجيل أكثر من 8 آلاف وسيط عقاري بالشبكة الإلكترونية

الإسكان السعودية تسمح للخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر شبكة "إيجار"

الإسكان السعودية تفعل خدمة لدفع الإيجار إلكترونياً عبر نظام "سداد"