تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تسمح للخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر شبكة "إيجار"

الإسكان السعودية تسمح للخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر شبكة "إيجار"
أتاح نظام إيجار هذه الإمكانية لحاملي "هوية زائر"

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الخميس، عن مصادر لها أن وزارة الإسكان السعودية بدأت بالسماح للمستثمرين الخليجيين بتأجير عقاراتهم عن طريق نظام نظام الشبكة الإلكترونية "إيجار"، تزامنا مع إطلاق العقد السريع نهاية شهر يونيو الماضي.

وقالت المصادر، لصحيفة "الاقتصادية" إن نظام إيجار أتاح الإمكانية لحاملي "هوية زائر" الاستئجار عن طريق الشبكة الإلكترونية، بعد أن كان النظام لا يدعم هذه الفئة سابقا، إضافة إلى عدم تمكن المستثمر الخليجي من تأجير عقاراته عن طريق الشبكة.

وأشارت المصادر إلى أن شبكة "إيجار" تسعى لخدمة أكبر عدد ممكن من المستفيدين، وذلك عبر تحديث النظام بشكل مستمر، وإطلاق خدمات تسهل على المتعاملين التعامل مع البرنامج.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، في وقت سابق إطلاق شبكة "إيجار"، لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها وتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين.

وأصدرت لجنة البيع والتأجير على الخريطة "وافي" أمس الأربعاء، 6 رخص بيع على الخريطة لعدد من المشروعات في أربع مناطق مختلفة من المملكة، في عدم مدن شملت الدمام، وجدة، والمدينة المنورة، إلى جانب ينبع، والرياض.