TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي في "المنتجات البلاستيكية"

"التحويلية" تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي في "المنتجات البلاستيكية"
الاستثمار في قطر للمنتجات البلاستيكية تحول إلى شركة فرعية بدلاً من زميلة
التحويلية
QIMD
-1.63% 2.65 -0.04

الدوحة – مباشر: أتمت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عملية الاستحواذ بشراء حصة الشريك الأجنبي البالغة 33.3% بإحدى الشركات الزميلة وهي شركة قطر للمنتجات البلاستيكية التي تم الإعلان عنها مسبقاً، وفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في البيان، إن تصنيف الاستثمار في قطر للمنتجات البلاستيكية تحول إلى شركة فرعية بدلاً من زميلة.

وتابع عبدالرحمن الأنصاري، أنه تم تمويل الصفقة من أحد البنوك المحلية، بضمان عوائد الاستثمار بقرض متوسط الأجل وبشروط منافسة جداً.

ووفق البيان، فقد أصبحت حصة التحويلية 66.66% في قطر للمنتجات البلاستيكية، فيما تستحوذ قطر للبتروكيماويات "قابكو" على 33.34%.

وتأسست شركة قطر للمنتجات عام 2000، وبرأسمال 27 مليون ريال، تم زيادته إلى 41.1 مليون ريال في سنة 2014؛ لتمويل إضافة خط إنتاج للمنصات الخشبية المعالجة حرارياً.

وأضاف الأنصاري أنه قد أصبح للتحويلية الحصة المسيطرة الذي يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين العائد على استثماراتها، وما يتبع ذلك من زيادة في الأرباح، حيث بلغت حصة التحويلية من أرباح الشركة العام الماضي 4.5 مليون ريال.

وتوقع الرئيس التنفيذي للتحويلية أن تتضاعف هذه الحصة من الأرباح بنهاية العام نتيجة لعملية الاستحواذ، علماً بأن الشركة لا يوجد عليها أي أعباء ديون، أو أية التزامات على مساهميها.

وكان رئيس مجلس إدارة التحويلية، قد وقع بنهاية مايو السابق على عقد شراء حصة الشريك الأجنبي في شركة قطر للمنتجات البلاستيكية البالغة 33.33% من رأسمال الشركة، لترتفع حصة التحويلية إلى 66.66%.

وسجلت الشركة أرباحاً خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 108.3 مليون ريال، بتراجع 4.5% عن قيمتها في النصف الأول من 2017 عند 113.4 مليون ريال.