TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي في "المنتجات البلاستيكية"

"التحويلية" تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي في "المنتجات البلاستيكية"
مقر القطرية للصناعات التحويلية
التحويلية
QIMD
-0.04% 2.70 -0.00

الدوحة - مباشر: وقع رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية للصناعات التحويلية اليوم الثلاثاء على عقد شراء حصة الشريك الأجنبي في شركة قطر للمنتجات البلاستيكية البالغة 33.33% من رأس مال الشركة، لترتفع حصة التحويلية إلى 66.66%.

وقال عبدالرحمن بن محمد آل ثاني، وفق بيان تلقى "مباشر" نسخته: "إننا بهذا الاستحواذ نؤكد على تعزيز محفظتنا الاستثمارية في الصناعة، وأن يكون لهذه الصفقة مردودا إيجابياً على أرباح الشركة".

يشار إلى أن قطر للمنتجات البلاستيكية تأسست عام 2000 برأسمال قدره 27 مليون ريال بين كلاً من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، والشريك الأجنبي، والشركة القطرية للصناعات التحويلية.

ويتمثل نشاط منتجات في صناعة وتسويق المنتجات اللدائنية للبلاستيك والأنابيب والمواسير والخراطيم البلاستيكية والأكياس البلاستيكية بمواصفات خاصة، والخشب البلاستيكي متعدد الأغراض وتساهم الشركة في شركة قطر للمنتجات الخشبية والتي تنتج المنصات الخشبية.

 وكانت الأرباح الفصلية للتحويلية قد تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 15.9% إلى 50.8 مليون ريال، مقابل 60.4 مليون ريال بنفس الفترة من 2017.

وارتفع سهم التحويلية بنهاية تعاملات اليوم 0.02% إلى سعر 40.20 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 365.6 ألف ريال وزعت على 9.09 ألف سهم.