TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حذف بيانات القاهرة للاستثمارات والتنمية من جداول البورصة.. غداً

حذف بيانات القاهرة للاستثمارات والتنمية من جداول البورصة.. غداً
المساهم "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة

القاهرة - مباشر: قالت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، إنه سيتم حذف بيانات شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، من على قاعدة بيانات البورصة وتداول أسهم الشركة خارج المقصورة، اعتباراً من بداية جلسة تداول غداً الخميس.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن الشركة قامت بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من الشطب أو غيرهم، وبلغت الكمية المنفذة لشراء أسهم الشطب 2.485 مليون سهم من أسهمها بسعر 4.20 جنيه.

وأضافت أن الكمية المنفذة إلى إجمالي أسهم الشركة بلغت 5.29%، وتمثل 12.67% من نسبة الأسهم حرة التداول.

يشار أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع على أسهم القاهرة للاستثمارات والتنمية، بداية من جلسة تداول يوم الخميس الموافق 2 أغسطس، وحتى نهاية جلسة تداول 8 أغسطس الجاري، وذلك بسعر 4.20 جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للقاهرة للاستثمارات والتنمية، وافقت في يونيو الماضي على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

كما وافقت على فتح حساب أسهم الشطب على أن يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب، في ضوء قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وذلك بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وكانت الشركة أوضحت، في وقت سابق، أن المساهم شركة "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 91.23 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 490.86 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت 945.08 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 716.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.