TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: واصل المستثمرون في الأسواق العالمية الاهتمام بتطورات سوق النفط، خاصة مع ارتفاع قوي في الأسعار على خلفية شكوك بشأن إمكانية تنفيذ "أوبك" لقرار رفع الإنتاج، ووجود تراجع في المعروض من جانب كندا وفنزويلا وهبوط محتمل من إيران.

وطالبت الولايات المتحدة كافة الشركات والدول بوقف واردتها من النفط الإيراني تنفيذاً للعقوبات الاقتصادية المرتقبة ضد طهران، مع انتظار دعم السوق من جانب السعودية وروسيا.

وعلى جانب أخر، واصلت عملات وأسهم الأسواق الناشئة خسائرها في الأسبوع الماضي، مع استمرار النزاعات التجارية العالمية من جانب، ورفع معدل الفائدة في الولايات المتحدة بوتيرة متسارعة.

 

أردوغان يفوز بانتخابات الرئاسة التركية وحزبه يحصد الأغلبية البرلمانية

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية فوز رجب طيب أردوغان في انتخابات الرئاسة، وحصد حزبه العدالة والتنمية الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المبكرة التي أُجريت أمس الأحد.

 

"جولدمان ساكس":دراما النفط الأمريكية تتفوق على فوضى أوبك في فيينا

قال بنك جولدمان ساكس إن أكثر الأحداث درامية في سوق النفط حدثت في أمريكا الشمالية في الأسبوع الماضي، وليس في اجتماع منظمة أوبك في أوروبا.

 

"هارلي" تخطط لنقل بعض إنتاجها خارج واشنطن بسبب التعريفات

أعلنت شركة "هارلي ديفيدسون" أنها ستنقل بعض إنتاجها من الدراجات البخارية داخل الولايات المتحدة إلى خارجها كنتيجة لقرار الاتحاد الأوروبي بالرد على التعريفات الأمريكية ضده.

 

واشنطن: قيود الاستثمار الجديدة ستفرض على كافة الدول

أكد وزير الخزانة الأمريكي أن بلاده سوف تقوم بتطبيق قيود استثمارية على جميع الدول التي تحاول سرقة التكنولوجيا.

 

تقرير: إيران تحظر واردات 1300 سلعة وسط احتجاجات لهبوط الريال

ذكر تقرير حديث أن إيران قررت حظر واردات حوالي 1300 منتج، بالتزامن مع الاستعداد لمكافحة تهديد العقوبات الأمريكية، ووسط احتجاجات عامة ضد هبوط عملة البلاد المحلية لمستويات قياسية.

 

وزير الطاقة الإيراني: اتفاق أوبك لم يتضمن زيادة الإنتاج

 قال وزير النفط الإيراني إن اتفاق أوبك لم يحدد زيادة الإنتاج، وأن ما أُعلن حول رفعه بمقدار 800 ألف برميل يومياً هو فهم خاطئ من جانب بعض الأعضاء.

 

الخارجية الأمريكية: يجب وقف شراء النفط الإيراني بحلول نوفمبر

تطالب الولايات المتحدة الدول بالتوقف عن شراء الإمدادات النفطية من إيران بحلول بداية نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنها لا ترغب في تقديم أيّ تنازلات أو تمديد للموعد.

 

الدين الحكومي الأمريكي يتجه لأعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية

أعلن مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي أمس أن الدين الحكومي يتجه لمستوى تاريخي مرتفع، وأن معدل نموه في الوقت الجاري يهدد بأن يصبح الدين مساوي تقريباً لحجم للاقتصاد بحلول عام 2028.

 

ماليزيا.. مصادرة مجوهرات وممتلكات لرئيس الوزراء السابق بـ273 مليون دولار

قالت الشرطة الماليزية إنها عثرت على مجوهرات وساعات نفيسة أثناء مداهمة مباني ذات علاقة برئيس الوزراء السابق نجيب رزاق تراوحت بين 900 مليون إلى 1.1 مليار رينجت (273 مليون دولار).

 

تقارير: المركزي الصيني يتدخل لوقف خسائر اليوان

تدخل البنك المركزي الصيني لوقف تراجع عملة اليوان، بعد أن هبطت لأقل مستوى في 6 أشهر أمام الدولار الأمريكي.

 

موديز: قوة الدولار تزيد من مخاطر الائتمان في الأسواق الناشئة

ذكرت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني أن قوة الدولار الأمريكي ستزيد من مخاطر الائتمان في الأسواق الناشئة.

 

تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة النهائية في الربع الأول

تباطأ نمو اقتصاد الولايات المتحدة بالقراءة الأخيرة خلال الربع الأول من العام الحالي، مع هبوط الاستثمارات الخاصة والنفقات الشخصية.

 

"بنك.أوف.أمريكا": عقوبات إيران قد تدفع أسعار النفط أعلى 90 دولاراً

أكد محلل في "بنك أوف أمريكا" أن محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستمرة لتعطيل صادرات إيران النفطية قد تدفع أسعار الخام أعلى مستوى 90 دولاراً للبرميل.

 

المستثمرون يواصلون التخارج من أصول الأسواق الناشئة

قام المستثمرون بسحب مليارات الدولارات من صناديق أسهم وسندات الأسواق الناشئة خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما يؤكد المخاوف تجاه تلك الاقتصادات جراء الوضع التجاري والتشديد النقدي.


"مورجان ستانلي": السلع تواجه تهديداً مزدوجاً
توقع بنك "مورجان ستانلي" أن تواجه السلع تهديداً مزدوجاً خلال الأشهر المقبلة، مع مخاطر متنامية بالنسبة للاستهلاك جراء التصعيد المحتمل للتوترات التجارية العالمية.