TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة النهائية في الربع الأول

تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراءة النهائية في الربع الأول

مباشر: تباطأ نمو اقتصاد الولايات المتحدة بالقراءة الأخيرة خلال الربع الأول من العام الحالي، مع هبوط الاستثمارات الخاصة والنفقات الشخصية.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة نما بنسبة 2% خلال أول 3 أشهر من هذا العام على أساس سنوي بالتقديرات النهائية مقارنة مع ارتفاع 2.2% المسجل بالقراءة الثانية ومقابل 2.9% في الربع الأخير من 2017.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى اقتصاد الولايات المتحدة سوف ينمو بنسبة 2.2% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي.

وشهدت القراءة الأخيرة لنمو الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة تعديل بالخفض لمعدلات نمو مخزونات أعمال القطاع الخاص ونفقات الاستهلاك الشخصي .

وأوضحت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي خلال الربع الأول يعكس مساهمات إيجابية من الاستثمارات الخارجية الثابتة ونفقات الإستهلاك الشخصي وإنفاق الحكومية الفيدرالية والصادرات والإنفاق الحكومي المحلي.

لكن في الوقت نفسه تأثر النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة سلباً خلال نفس الفترة المقارنة بالاستثمارات الداخلية الثابتة ومخزونات أعمال القطاع الخاص والوادرات.

وبحلول الساعة 12:47 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.3% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1593 دولار.