TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل:30 يونيو آخر موعد لتقديم إقرارات "المضافة" لشهر مايو

الزكاة والدخل:30 يونيو آخر موعد لتقديم إقرارات "المضافة" لشهر مايو
تقدم المنشآت التي تساوي توريداتها السنوية 40 مليون ريال إقراراتها كل 3 أشهر

الرياض ـ مباشر: دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة والتي تتجاوز قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مايو قبل نهاية شهر يونيو الحالي.

وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أنه بحسب اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، يتوجب على المنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية 40 مليون ريال سعودي، تقديم إقراراتها الضريبية بشكل شهري، وذلك قبل نهاية الشهر الذي يلي الفترة الضريبية المحددة.

وأضافت أنه يتوجب على المنشآت التي تساوي توريداتها السنوية 40 مليون ريال سعودي وأقل، تقديم إقراراتها الضريبية كل 3 أشهر.

كما أوضحت الهيئة أن عدم تزويد المنشآت بالمستندات المطلوبة خلال المدة المحددة سيعرضها لغرامات قد تصل إلى 50 ألف ريال، كما سيتم فرض الغرامات على المنشآت المتأخرة في تقديم الإقرارات وفق نظام ضريبة القيمة المضافة.

ونقلت صحيفة محلية اليوم الأربعاء عن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، حمود الحربي أنه تم تسجيل أكثر من 125 ألف منشأة في ضريبة القيمة المضافة حتى الآن.

وبدأت وزارة المالية السعودية، في الأول من يناير 2018، تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على السلع والخدمات؛ وذلك بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وضريبة القيمة المضافة هي ضريبة مركبة تفرض على فارق سعر التكلفة، وسعر المبيع للسلع، فهي ضريبة تفرض على تكلفة الإنتاج، وتعد ضريبة غير مباشرة.