تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: عوائد السعودية من قيادة النساء للسيارات يماثل طرح أرامكو

وكالة: عوائد السعودية من قيادة النساء للسيارات يماثل طرح أرامكو
رفع الحظر عن قيادة السيدات سيؤدي لزيادة عدد النساء الباحثات عن عمل

الرياض- مباشر: قالت وكالة بلومبيرج، إن السماح للنساء السعوديات بقيادة السيارة سيسهم في زيادة دخل المملكة العربية السعودية بما يماثل طرح شركة أرامكو السعودية.

وأعلن المرور السعودي، أمس الأحد، عن السماح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في السعودية.

وقدرت الوكالة في تقرير لها، زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنحو 90 مليار دولار بحلول عام 2030، وزيادتها لاحقا نتيجة قيادة السيدات، مقابل نحو 100 مليار دولار حصيلة بيع 5% من أسهم شركة أرامكو، وفقا لتقديرات بلومبيرج.

وقال زياد داوود، كبير الاقتصاديين في بلومبيرج لمنطقة الشرق الأوسط، إن رفع الحظر عن قيادة السيدات سيؤدي لزيادة عدد النساء الباحثات عن عمل، وزيادة حجم القوى العاملة ورفع الناتج المحلي الإجمالي.

وتابع: "الأمر سيستغرق بعض الوقت لتحقيق تلك المكاسب، مع تكيف الاقتصاد لاستيعاب العدد المتزايد من النساء اللاتي يبحثن عن عمل".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر في وقت سابق برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة؛ وذلك بداية من 24 يونيو 2018، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات لتحقيق تلك الخطوة.

وتعتزم المملكة العربية السعودية طرح نسبة 5% من عملاق النفط أرامكو، ليكون أكبر طرح في العالم؛ ويندرج الطرح ضمن خطة السعودية 2030 لتقليل الاعتماد على النفط.