تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. النساء السعوديات يقدن السيارات اعتباراً من اليوم

رسمياً.. النساء السعوديات يقدن السيارات اعتباراً من اليوم
تنفيذ القرار اعتباراً من اليوم الأحد

الرياض – مباشر: أعلن المرور السعودي، اليوم الأحد، عن السماح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في السعودية.

وقال المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على تويتر، "تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم (905) وتاريخ 6 محرم 1439هـ، تم السماح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في السعودية اعتباراً من اليوم الأحد 10 شوال 1439هـ".

وطالب المرور، النساء بالتأكد من سريان صلاحية التأمين على المركبة تجنباً للمخالفات، مشيراً إلى أن إجراء تفويض القيادة يضمن قيد المخالفات التي يتم رصدها آلياً على السائق المفوض بقيادتها وليس على مالكها.

وانطلق، يوم الخميس الماضي، عدد من الفعاليات التعريفية، بعدد من المدن السعودية، لمدة 3 أيام؛ وذلك استعداداً لتنفيذ قرار تمكين المرأة السعودية من قيادة السيارة.

وتهدف الفعاليات، التي ستقام في مدن الرياض والدمام وجدة وتبوك تحت عنوان "توكلي وانطلقي"، إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور ولوائحه.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، في مايو الماضي، أنه سيسمح للنساء في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات ابتداءً من 24 يونيو المقبل.

وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز، في العام الماضي، برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة؛ وذلك بداية من 24 يونيو 2018، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتحضيرات لتحقيق تلك الخطوة، التي لاقت استحساناً كبيراً في السعودية.