TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز: الاحتياطي النفطي والمالية القوية يدعمان التصنيف الائتماني للكويت

موديز: الاحتياطي النفطي والمالية القوية يدعمان التصنيف الائتماني للكويت
رفع تصنيف الكويت الائتماني يرتبط بعدة عوامل أبرزها زيادة تنوع الإيرادات الحكومية والنشاط الاقتصادي بعيداً عن القطاع النفطي

الكويت - مباشر: أصدرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تقريراً حديثاً حددت فيه التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند درجة "Aa2" بنظرة مُستقبلية مُستقرة.

وذكرت "موديز" في تقرير حديث اطلع عليه "مباشر"، أن التصنيف الائتماني للكويت جاء مدعوماً بالمالية العامة القوية للبلاد والاحتياطي النفطي الكبير المُقدر بأن يدوم 88 عاماً بناءً على معدلات الإنتاج الحالية.

وأشارت الوكالة في تقريرها، إلى أنه على الرغم من القوة المالية والاحتياطي النفطي الذي تتمتع به الكويت تبقى عُرضة للتقلبات في أسعار النفط خاصة في ظل اعتماد الحكومة على الإيرادات النفطية بشكل كبير.

وقالت "موديز" إن رفع تصنيف الكويت عن المستوى الحالي يرتبط بعدة عوامل أبرزها زيادة تنوع الإيرادات الحكومية والنشاط الاقتصادي بعيداً عن القطاع النفطي، بالإضافة إلى تحسن الإطار المؤسسي خاصة فيما يتعلق بالشفافية وسهولة الإجراءات.

في المقابل، أوضحت الوكالة أن هناك عوامل قد تؤدي إلى خفض التصنيف أبرزها انخفاض أسعار النفط، وتدهور الميزانية المالية، وظهور مؤشرات على تراجع الأصول المالية الحكومية.

للمزيد ...

موديز: تصنيف الكويت الائتماني يعكس احتياطيات النفط والفوائض المالية الكبيرة

موديز: تأخير تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" بالكويت يُشير لتباطؤ جهود الإصلاح الاقتصادي