TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يصدر سندات بقيمة 500مليون دولار لآجل 5 أعوام

"التجاري القطري" يصدر سندات بقيمة 500مليون دولار لآجل 5 أعوام
تم إصدار السندات بهامش ربح يبلغ 212.5 نقطة أساس فوق متوسط سعر التبادل لآجل 5 سنوات
البنك التجاري
CBQK
-0.16% 4.34 -0.01

الدوحة - مباشر: أعلن البنك التجاري ، عن نجاح عملية إصدار سندات دين غير مضمونة من الدرجة الأولى بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لآجل 5 أعوام، وذلك بموجب برنامج إصدار سندات الدين الأوروبية المتوسطة الأجل "EMTN" بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي.

وأوضح البنك القطري، اليوم الثلاثاء، أنه تم ترتيب الإصدار وطرحه من قبل مجموعة من البنوك الرئيسية شملت "ستاندرد تشارترد"، "وويلز فارجو" للسندات المالية، وبنك "باركليز"، وبنك قطر الوطني كابيتال، وبنك الخليج التجاري، وبتنسيق شامل من شركة "مريل لنش انترناشيونال" لخدمات التمويل العالمية، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأفاد البنك، أنه تم مشاركة مستثمرون من كافة أنحاء العالم بالإصدار، وبأغلبية 47.4% من منطقة الشرق الأوسط، ومن آسيا 24.1%، تليها المملكة المتحدة 17.2%،  ثم أوروبا 10.4%.

وذكر البنك التجاري، أنه تم فيها تشكيل محفظة من عدة أوامر لإصدار سندات الدين بمجموع 1.0 مليار دولار أمريكي، بمعدل تجاوز الاكتتاب بضعفين، وهو الأمر الذي أتاح للبنك التجاري تخفيض الهامش النهائي ونسبة الفائدة الدورية بمعدل أقل من توقعات السعر الابتدائي للإصدار.

وتم إصدار السندات بهامش ربح يبلغ 212.5 نقطة أساس فوق متوسط سعر التبادل لآجل 5 سنوات، ومبلغ فائدة دوري يبلغ 5.00% وعائد نهائي بنسبة 5.22% سنويا وهو الأمر الذي يعكس الرغبة القوية للمستثمرين.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك التجاري، جوزيف ابراهام، أن عملية الإصدار بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي تعتبر واحدة من أكبر العمليات من نوعها التي تقوم بها مؤسسة مالية على مستوى المنطقة منذ أكثر من عام.

وأكد، أن الطلب المتزايد في السوق ومستويات الأسعار الجيدة والإصدار الناجح هو خير دليل على استمرار ثقة المستثمرين الدوليين في قوة الاقتصاد القطري واستقراره، وبمثابة شهادة تقدير لاستراتيجية البنك التجاري وقوته المالية وإدارته الحكيمة.

اقرأ المزيد: 

البنك التجاري يوقع مذكرة تفاهم لتمويل شركات مركز قطر للمال

موديز تخفّض التصنيف الائتماني لـ"التجاري القطري" إلى A3..مع نظرة سلبية