TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تقييم "الخليج للتأمين"عند "A3" بنظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تقييم "الخليج للتأمين"عند "A3" بنظرة مستقرة
تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص بالمجموعة عند المستوى "A3" يعكس القدرة القوية للمجموعة على سداد مستحقات
خليج ت
GINS
-8.81% 1,450.00 -140.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تقييم مجموعة الخليج للتأمين عند مستوى "A3" للقوة المالية للتأمين، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان المجموعة لبورصة الكويت اليوم الأحد، فإن تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص بالمجموعة عند المستوى "A3" يعكس القدرة القوية للمجموعة على سداد مستحقات والتزامات حملة الوثائق في مواعيدها المُحددة.

وأشار البيان إلى أن التقييم يُعبر عن رأي الوكالة في قدرة شركات التأمين على سداد التزاماتها تجاه حملة الوثائق في المواعيد المُحددة، كما تعكس أيضاً الخسارة المالية المتوقعة التي قد تُعاني منها شركات التأمين في حالة عدم القدرة على السداد.

وأضاف، أن النظرة المستقبلية المستقرة للمجموعة تُشير إلى الاحتمال الضعيف لتغيير التصنيف الائتماني على المدى المتوسط.

وقالت الوكالة في تقريرها، إن ربحية المجموعة تعكس الوضع القوي والمكانة الريادية في أسواقها المُستهدفة، حيث بلغ العائد على رأس المال بنسبة تُقدر بنحو 10.6% بين الأعوام 2012 و2017 مدفوعاً بمعدل خسائر مُجمعة قوي في الخمس سنوات الماضية بلغ 94.5%.

وكانت أرباح المجموعة قد ارتفعت بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 28.5% إلى 3.34 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 2.6 مليون دينار لنفس الربع من عام 2017.

واختتم سهم المجموعة تعاملات اليوم مرتفعاً 0.78% إلى سعر 645 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 4.07 ألف دينار وزعت على 6.40 ألف سهم.