TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير- العقار في البحرين الأفضل على مستوى المنطقة

تقرير- العقار في البحرين الأفضل على مستوى المنطقة
الاكتشافات النفطية الأخيرة التي ستنعكس إيجاباً على قطاع العقار

مباشر: أكدت المدير العام للتسويق والتطوير بشركة رويال امباسادور، ، أن القطاع العقاري في المملكة الأفضل على مستوى المنطقة، عازية ذلك إلى إنشاء مؤسسة التنظيم العقاري مؤخرًا وإصدار القوانين والتشريعات المدروسة والموضوعة للقطاع العقاري.

وأشارت إيمان المناعي خلال تصريحات للصحافيين وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، إلى أن المشروعات العقارية في البحرين تتميز بكونها مدروسة جيدًا، وقائمة على تلبية حاجة المستثمرين.

وأكدت المناعى، أن القطاع العقاري في البحرين صامد أمام الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة؛ بفضل ما يتمتع به من نمو مدروس، الأمر الذي يسهم في احتواء أي صدمة قد تواجهه.

الاكتشافات النفطية.. والأثر الإيجابي

وأوضحت المناعي أن القطاع مدار ومنظم من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، ما سيؤدي إلى تقوية القطاع الذي بدوره ينعكس على انتعاش الإيجارات، معبرة عن تفاؤلها بالطفرة الاقتصادية التي تشهدها البحرين بفضل الاكتشافات النفطية الأخيرة التي ستنعكس ايجابًا على قطاع العقاري.

جدير بالذكر أنه، اللجنة العليا للثروات الطبيعية في البحرين كشفت عن اكتشاف أكبر حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث سيفيض بأضعاف كميات النفط في الحقل الموجود حالياً.

وكشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات، من الآن.

وتوقعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن يؤدي اكتشاف النفط والغاز الكبير إلى تحسين الاقتصاد المالي في البحرين، مؤكدة سيتم تخفيض عجز ميزانية البحرين بشكل كبير ، والذي بلغ 17.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016.

ويعد الاكتشاف النفطي الجديد الأول من نوعه "منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة"، خلال عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، لـ"يسجل بذلك امتداداً لمسيرة الخير والبناء التي تميزت بتوظيف موارد النفط لصالح التنمية والتطوير بمملكة البحرين".

وأكدت المناعي أنه في حالة زيادة اسعار العقارات في البحرين، فإنها ستكون مدروسة بحدود المعقول وتتناسب مع الطفرة الآنية، لافتة إلى أن أسعار العقارات في البحرين مناسبة جدًا مقارنة بالسوق العالمية.

وأضافت: "تشهد البحرين زيادة في النهضة العمرانية وزيادة في نضوج القطاع العقاري، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار في القطاع من قبل البحرينيين»، مؤكدة أن البحرينيين بإمكانهم أن يكونوا جزءًا من القطاع العقاري في البحرين باستثمارات بسيطة ذات عوائد جيدة".