TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كفيك" و"كميفك" تنفيان توقيع اتفاقيات لدمج شركات تابعة

"كفيك" و"كميفك" تنفيان توقيع اتفاقيات لدمج شركات تابعة
الشركتان أكدتا وجود مفاوضات للاندماج
كفيك
KFIC
1.52% 67.00 1.00
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00

الكويت - مباشر: نفت شركتا الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، والكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك)، ما نُشر بإحدى الصحف المحلية بخصوص توقيع اتفاقيات لدمج شركات تابعة لكلٍ منهما، لكنهما أكدا وجود مفاوضات للاندماج.

وقالت "كميفك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن مجلس إدارة الشركات التابعة سوف يجتمع لاحقاً لمناقشة مقترح فكرة الدمج والنظر في توقيع مذكرة تفاهم إن تسنى ذلك.

على الجانب الآخر، قالت "كفيك"، في بيان مُستقل للبورصة اليوم، إن هناك مناقشات بين الشركتين حول موضوع الدمج وسوف يتم الإعلان عن أي اتفاق يتم التوصل إليه بين الشركتين وفقاً للقوانين واللوائة المنظمة لعملية الاندماج.

وأكدت "كفيك"، في البيان، أنه حتى تاريخه لم يتم توقيع أي اتفاقيات مُلزمة بين الأطراف فيما يخص الاندماج، موضحة أن مجلس إدارة "كفيك للوساطة المالية" التابعة للمجموعة بنسبة 98.5%، سوف يجتمع لاحقاً لدراسة واتخاذ قرار بهذا الموضوع.

كانت مصادر رقابية استثمارية قد كشفت لـ"الجريدة" عن اتفاق بين "كميفك" و"كفيك" على دمج كل من شركتي "الأوسط للوساطة" و"كفيك للوساطة"، موضحة بأنه سيتم توقيع الاتفاق النهائي بهذا الأمر قريباً للمُضي قدماً في اتخاذ الإجراءات القانونية والموافقات اللازمة للدمج.

وأشارت المصادر إلى أن العملية ستولد كيان وساطة كبيراً وضخماً قادراً على المنافسة، خصوصاً في ظل التحديات التي تفرض نفسها على قطاع الوساطة، إضافة إلى الاستحقاقات الرقابية، ومستقبلاً تطبيق الوسيط المركزي الذي سيترتب عليه استحقاقات تطوير وتدريب واستثمار في أنظمة تقنية وتكنولوجية.