TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث 22 أبريل..فتح سوق الصفقات للاكتتاب في طرح سي.آي.كابيتال

محدث 22 أبريل..فتح سوق الصفقات للاكتتاب في طرح سي.آي.كابيتال
سي آي كابيتال القابضة

القاهرة - مباشر: كشفت نشرة الطرح لشركة سي آي كابيتال القابضة، أنه من المقرر فتح سوق الصفقات للاكتتاب العام في أسهم الشركة اعتباراً من 22 أبريل وحتى 24 أبريل 2018، وذلك بسعر 9.27 جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه سيتم الاكتتاب في 22.5 مليون سهم بحد أقصى للجمهور من الأشخاص بنسبة 5.5% من أجمالي الأسهم المصدرة و10% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع.

وأشارت الشركة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح العام بنحو 100 سهم، وبحد أقصى 22 مليون سهم.

وعن الشريحة الثانية للطرح، والتي تخصص للمؤسسات من خلال 203.07 مليون سهم بنسبة 49.4% من إجمالي أسهم الشركة ونحو 90% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع.

وأوضحت، أنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام البوك بولدينج، وذلك بالإعلان في الصحف يوم 22 أبريل الجاري.

وذكرت الشركة أنه في حالة عدم تغطية الأسهم المخصصة للطرح الخاص بالكامل يجوز لمدير الطرح زيادة عدد الأسهم المطروحة بالشريحة العامة وذلك بتحويل جزء من الطرح الخاص.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع من نشر "نشرة الطرح" بغرض بيع حد أقصى 225.6 مليون سهم والمملوكة لبعض مساهمي شركة سي آي كابيتال بنسبة 54.8% من رأس المال عن طريق الطرح في السوق الثانوي (طرح عام 22.56 مليون سهم وطرح خاص لعدد 203.07 مليون سهم).

وكانت وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة، على أن يتم إدراج الأسهم بقاعدة البيانات اعتباراً من يوم الأحد 22 أبريل الجاري.

وكانت الشركة قد ذكرت في 15 مارس الماضي، أنها تعتزم طرح نحو 43.6% من رأسمالها بالبورصة المصرية.

وأشارت إلى أن السعر الاسترشادي لطرح حصة من أسهم الشركة ببورصة مصر يتراوح بين 7.29 جنيه و8.26 جنيه للسهم.

وتوقعت مصادر مقربة من طرح 43.6% من رأسمال سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية المقرر تنفيذه خلال الربع الثاني من العام الجاري، أن تبلغ قيمته 100 مليون دولار (نحو 1.8 مليار جنيه).