قطر تتيح الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات بكافة الارتفاعات

قطر تتيح الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات بكافة الارتفاعات
الموافقة تأتي بعد الاطلاع على أراء وتعليقات مقدمي خدمات الاتصالات

الدوحة - مباشر: وافقت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية على توفير خدمة الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات على كافة الارتفاعات، بعدما كان موافق على توفيرها فقط عندما تحلق الطائرة على ارتفاع لا يقل عن 3 ألاف متر فوق مستوى سطح البحر.

وبحسب بيان الهيئة اليوم الاثنين، فإن الموافقة تأتي بعد الاطلاع على أراء وتعليقات مقدمي خدمات الاتصالات، وأصحاب المصلحة الرئيسيين، والأطراف المعنية الأخرى على الاستشارة العامة التي طرحتها الهيئة في الفترة الممتدة بين نوفمبر من العام 2017 وحتى يناير السباق، حول التعديلات المقترحة على الترخيص الفئوي الخاص بتقديم خدمات الاتصالات العامة على متن الطائرات.

وبعد الموفقة تعد قطر هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا، تصدر موافقتها على توفير خدمة الاتصال بالإنترنت من بوابة الصعود إلى الطائرة حتى بوابة المغادرة في جهة الوصول.

ويسمح الترخيص الفئوي المعدل، الذي صدر أمس الأحد لشركات الطيران المسجلة في قطر أن توفر للركاب خدمة الاتصال بالإنترنت من لحظة دخولهم إلى الطائرة حتى لحظة وصولهم إلى وجهتهم الأخيرة.

وتضمن المعايير الفنية العالمية الحالية إمكانية توفير خدمة الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات من دون التسبب بأيّ تداخل ضار مع العمليات التشغيلية للطائرات أو مع شبكات الاتصالات المتنقلة التجارية الأرضية.

وبحسب البيان، فإن الأمر الذي مازال غير مسموح به عند تحليق الطائرة على ارتفاع أقل من 3 ألاف متر فوق مستوى سطح البحر، هو إجراء المكالمات الصوتية عبر الهاتف الجوال، وإرسال الرسائل النصية القصيرة، واستخدام الإنترنت الجوال، وذلك تجنباً للتسبب بأيّ تداخل ضار مع العمليات التشغيلية للطائرات أو مع شبكات الاتصالات المتنقلة التجارية الأرضية.

اقرأ المزيد..

قطر تطرح استشارة عامة لتقديم خدمات الاتصالات على متن الطائرات

الاتصالات القطرية تعلن جاهزية ترددات تكنولوجيا الجيل الخامس..والتشغيل الفعلي نهاية2018

قطر تعزز صلاحياتها الرقابية على قطاع الاتصالات

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات