TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تطرح استشارة عامة لتقديم خدمات الاتصالات على متن الطائرات

قطر تطرح استشارة عامة لتقديم خدمات الاتصالات على متن الطائرات
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: طرحت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية استشارة عامة بشأن التعديلات المقترحة على الترخيص الفئوي لتقديم خدمات الاتصالات العامة على متن الطائرات.

وأوضحت الهيئة في بيان أمس الأربعاء أن ذلك الإجراء يأتي لتنامي استخدام تقنية الاتصال بالإنترنت اللاسلكي (الواي فاي) على متن الطائرات من بوابة الصعود إلى الطائرة حتى بوابة المغادرة في جهة الوصول في جميع أنحاء العالم.

وحددت الهيئة فترة إرسال التعليقات على التعديلات المقترحة بالفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل.

 يشار إلى أن الترخيص القديم الذي أصدر في مارس عام 2014، كان يسمح لشركات الطيران المسجلة بقطر تقديم خدمات الاتصالات العامة أثناء تحليق الطائرات على ارتفاع أكثر من 3 ألاف متر فوق مستوى سطح البحر على الأقل.

ويشمل ذلك خدمات الإنترنت، وإجراء المكالمات الصوتية عبر الهاتف الجوال، وإرسال الرسائل النصية القصيرة، وخدمات الإنترنت الجوال، بواسطة تقنية التجوال عبر الأقمار الصناعية.

ومن أبرز التعديلات المقترحة هي السماح شركات الطيران من تقديم خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (الواي- فاي) أثناء تحليق الطائرات على ارتفاع أقل من 3 ألاف متر فوق سطح البحري.

وهيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسئولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في قطر وقد أنشئت بموجب القرار الأميري رقم 42 لسنة 2014، وتتولى الهيئة المستقلة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد والنفاذ إلى الإعلام الرقمي.