TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بفعل المخاوف السياسية والتجارية

الدولار يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بفعل المخاوف السياسية والتجارية

مباشر: يتجه الدولار الأمريكي لتحقيق خسائر أسبوعية أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، في ظل الصراعات التي قادتها الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وتراجعت العملة الأمريكية جراء الخلافات التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة، بعد تبادل فرض التعريفات الجمركية بين الطرفين، وقلق المستثمرين من وقوع حرب تجارية تعصف بالأسواق.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحات الرئيس الصيني يوم الثلاثاء الماضي بخفض التعريفات الجمركية على السيارات، مؤكداً أن هناك مستقبل عظيم ينتظر البلدين، رغم تأكيد بكين أن هذه الإجراءات ليس لها علاقة بالصراع التجاري مع واشنطن.

وجاء الهجوم الكيمائي المحتمل في سوريا في عطلة نهاية الأسبوع ليؤثر على أداء العملة الأمريكية، بعد أن أعلن "ترامب" احتمالية توجيه ضربات عسكرية في سوريا للرد على هذا الهجوم، وهذا ما دفع روسيا لتحذر واشنطن من أي هجمات صاروخية ستوجه إلى دمشق.

وعلي صعيد البيانات الاقتصادية، أعلنت وزارة الخزانة الأربعاء الماضي ارتفاع عجز الموازنة إلى 600 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي، وسط توقعات بتجاوزه تريليون دولار في 2020.

وفي بيانات أخرى، ارتفع معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى في عام.

وبحلول الساعة 5:48 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي للدولار الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة عند 89.77 دولار، لكنه في طريقه لتحقيق خسائر أسبوعية بنسبة 0.4%.