هيئة السوق السعودية تصدر تقريرها السنوي للعام 2017

هيئة السوق السعودية تصدر تقريرها السنوي للعام 2017
تضمن التقرير الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الهيئة خلال عام 2017

الرياض مباشر: أصدرت هيئة السوق المالية السعودية تقريرها السنوي للعام المالي 2017 والذي يتضمن أهم إنجازاتها لتنظيم السوق المالية، ويرصد التقرير جميع التشريعات والإجراءات والقرارات التي اتخذتها خلال العام 2017.

 ويتضمن التقرير، وفقاً لبيان الهيئة اليوم الخميس، معلومات تفصيلية عن القرارات والتشريعات الصادرة عن الهيئة خلال تلك الفترة، إلى جانب الإفصاح المالي للهيئة الذي يأتي من منطلق مبدأ الإفصاح والشفافية والذي تطبقه الهيئة على أعمالها.
 
وقال رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد بن عبدالله القويز، بحسب البيان، إن الهيئة شاركت خلال العام الماضي في بناء الخطة التنفيذية لـ "برنامج تطوير القطاع المالي" أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وتابع: "تسعى الهيئة من خلال مبادرات البرنامج إلى جعل السوق المالية السعودية سوقاً متقدمةً وجاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي بما يمكّنها من أداء دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر دخله".
 
وأكد القويز أن هيئة السوق المالية ستستمر في العمل على تطوير البيئة التنظيمية والاستثمارية مما يساعد في تسهيل سبل الاستثمار وحماية المستثمرين، والذي بدوره سيساهم في رفع جاذبية وكفاءة السوق المالية ويعزز من تنافسيتها إقليمياً ودولياً.

للاطلاع على التقرير انظر المرفق:

cma_2017-report.pdf