العربي المتحد يعتزم إصدار أدوات دين بمليار دولار

العربي المتحد يعتزم إصدار أدوات دين بمليار دولار
اقرت الجمعية العمومية البنوك خلال إجتماعها عدم توزيع أرباح عن عام 2017

أبوظبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لبنك العربي المتحد خلال اجتماعها الذي عقد أمس الاثنين، على إنشاء برنامج واحد أو أكثر لإصدار أوراق مصرفية متوسطة الأجل وأوراق تجارية وشهادات إيداع، وطرحه للاكتتاب عام وخاص في الأسواق المالية خارج الدولة بقيمة مليار دولار.

وأضاف البنك في بيان لسوق أبوظبي المالي أن الجمعية العمومية وافقت خلال الاجتماع على إصدار سندات على أساس مستقل أو حسب مقتضى الحال من خلال ترتيبات مضمونة سواء على شكل قرض أو سندات، وتحديد 70 مليون دولار كحد أقصى.

وذكر أن الجمعية أقرت عدم قابلية الأدوات الناتجة عن الإصدارات المذكورة أعلاه للتحول إلى أسهم في رأسمال البنك، مع تفويض مجلس الإدارة في تحديد الوقت والطريقة المناسبة لتنفيذ هذه الإصدارات.

وأقرت الجمعية العمومية أيضاً خلال اجتماعها عدم توزيع أرباح عن عام 2017.

وأعلن البنك العربي المتحد منتصف الشهر الجاري عن نجاح عملية اكتتاب في أسهم زيادة رأسماله التي انتهت في 7 مارس 2018 لزيادة رأسمال البنك بمقدار 687.5 مليون درهم لتضاف إلى رأس المال المدفوع الذي يبلغ1.375 مليار درهم.

وكان البنك العربي المتحد قد كشف بداية العام الجاري عن تحقيقه لأرباح صافية قدرها 17 مليون درهم إماراتي في العام 2017؛ وذلك نتيجة استراتيجية إعادة الهيكلة التي مهدت له الطريق كي يعود للربحية.

وقد حقق البنك تقدماً ملحوظاً في تعزيز ميزانيته العمومية، وترسيخ أعماله الرئيسية، وتقليل المخاطر وترشيد النفقات.

كانت الجمعية العمومية قد وافقت في يناير الماضي، على زيادة رأسمال البنك عن طريق إصدار أسهم جديدة بقيمة 687.5 مليون درهم.

 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات