TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب "العربي المتحد" 124%

تغطية اكتتاب "العربي المتحد" 124%
إجمالي المبالغ المتسلمة خلال فترة اكتتاب بلغ نحو 850 مليون درهم

أبوظبي - مباشر: أعلن البنك العربي المتحد عن نجاح عملية اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال البنك التي انتهت في 7 مارس 2018 لزيادة رأسمال البنك بمقدار 687.5 مليون درهم لتضاف إلى رأس المال المدفوع الذي يبلغ1.375 مليار درهم.

وأوضح بيان للبنك صادر على موقع سوق أبوظبي اليوم الاثنين، أن إجمالي المبالغ المتسلَّمة خلال فترة اكتتاب بلغ نحو 850 مليون درهم مما يمثل تغطية بنسبة 124%مقارنة بـقيمة الأسهم التي تم طرحها للاكتتاب.

وكان البنك قد دعا لزيادة رأس المال من خلال إصدار687.516 مليون سهم جديد بقيمة 1 درهم للسهم الواحد بحيث يصبح رأسمال البنك المصدر 2.063 مليار درهم.

 كما أعلن البنك بأنه حالياً بصدد استكمال عملية زيادة رأس المال ومتابعة إجراءات واستيفاء كافة الموافقات اللازمة بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع لهذا الغرض.

وتعليقاً على نجاح عملية اكتتاب، قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي بالنيابة في البنك العربي المتحد:" إن نتائج عملية اكتتاب تعكس بشكل واضح الثقة التي يوليها المساهمون والمستثمرون للبنك وأنشطته المستقبلية حيث إن نموذج أعمالنا المعدل الذي يستند إلى القوة الاقتصادية الراسخة لدولة الإمارات العربية المتحدة قد أصبح قادراً على تحقيق عائدات مستدامة لمساهمينا. "

 وكان البنك العربي المتحد قد كشف بداية العام الجاري عن تحقيقه لأرباح صافية قدرها 17 مليون درهم إماراتي في العام 2017؛ وذلك نتيجة استراتيجية إعادة الهيكلة التي مهدت له الطريق كي يعود للربحية.

وقد حقق البنك تقدماً ملحوظاً في تعزيز ميزانيته العمومية، وترسيخ أعماله الرئيسية، وتقليل المخاطر وترشيد النفقات.


كانت الجمعية العمومية قد وافقت في يناير الماضي، على زيادة رأسمال البنك عن طريق إصدار أسهم جديدة بقيمة 687.5 مليون درهم.