TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "طيران الجزيرة" تُقر توزيع 35 فلساً نقداً

عمومية "طيران الجزيرة" تُقر توزيع 35 فلساً نقداً
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت اليوم
الجزيرة
JAZEERA
-0.65% 1,071.00 -7.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة طيران الجزيرة التي انعقدت اليوم، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 35 فلس لكل سهم.

وبحسب بيان للشركة، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الخميس، حققت "طيران الجزيرة" معدل التزام بجدول مواعيد السفر بلغ 93%، وارتفع عدد الركاب على متن طائرات الشركة 11.2%، وارتفع معدّل إشغال المقاعد 6.7%، وارتفعت كفاءة استخدام أسطول الطائرات 6.9% في العام الماضي عن عام 2016.

وأوضح البيان أنه تم إطلاق 3 وجهات جديدة في العام الماضي، وهي الدوحة وباكو وحيدر آباد، إلى جانب إطلاق سلسلة من التطويرات على العلامة التجارية للشركة وإطلاق المقصورة الجديدة والصبغة الجديدة لأسطول طائراتها.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي: "إنّ عام 2018 لن يقل أهمية عن العام المنصرم لما يحمله من مبادراتٍ ومشاريع تحوّليةٍ كبيرةٍ".

وأعلن بودي أن مبنى ركاب "طيران الجزيرة" المتطوّر والخاص بمسافريها سوف يتم إطلاقه ليستقبل الدفعة الأولى من المسافرين في منتصف مايو 2018 وذلك بعد أن استغرقت المدة الإجمالية لإنجازه 11 شهراً فقط.

وأوضح أن مبنى ركاب الشركة يُعد أول مبنى ركاب تابع لشركة طيران غير حكومية في الشرق الأوسط وشاهداً على قدرة القطاع الخاص على المشاركة في خطة التنمية "كويت جديدة 2035" من خلال التعاون مع حكومة دولة الكويت والإدارة العامة للطيران المدني.

وأضاف بودي: "كما تقوم الشركة حالياً بتنفيذ استراتيجية توسيع شبكة وجهاتها، فبالإضافة إلى الوجهات التي تم إطلاقها في عام 2018 وهي أحمد آباد وكوتشين، يعمل فريقنا جاهداً على تحسين كفاءة استخدام أسطول طائرات الشركة".

كانت أرباح الشركة بالعام الماضي قد تراجعت بنسبة 23.7% على أساس سنوي لتصل إلى 8.2 مليون دينار.