TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"راكتا":تنفي وجود معلومات لزيادة رأسمالها عبر حصيلة طرح الشرقية للدخان

"راكتا":تنفي وجود معلومات لزيادة رأسمالها عبر حصيلة طرح الشرقية للدخان
القابضة للصناعات الكيماوية أعلنت أمس، بيع 4% من حصتها بالشركة الشرقية للدخان ضمن الطروحات الحكومية، لدعم وتطوير بعض شركاتها المتعثرة
راكتا
RAKT
1.37% 14.02 0.19

القاهرة - مباشر: قالت العامة لصناعة الورق - راكتا، إنها لم تتلق أي إخطارات من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بخصوص استغلال الأخيرة لحصيلة طرح الشركة الشرقية للدخان في تطويرها. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها لم تتسلم خطابات تفيد باستغلال القابضة للكيماويات حصيلة طرح الشرقية للدخان فى تطوير 3 شركات منها شركة راكتا عن طريق زيادة رأسمال "راكتا".

جدير بالذكر أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أعلنت أمس، بيع 4% من حصتها بالشركة الشرقية للدخان ضمن الطروحات الحكومية، للحفاظ على حصة حاكمة بالشركة.

ونوه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، بأنها تستهدف من ذلك توجيه عائد بيع الـ 4% من الشرقية للدخان في توفير التمويل اللازم لدعم وتطوير بعض الشركات المتعثرة التابعة، أو الشركات التي تحتاج إلى توسعات استثمارية.

وأعلنت وزارة المالية، في 18 مارس الجاري، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 

وتمتلك القابضة للصناعات الكيماوية 55% في الشرقية للدخان، فيما تعد نسبة الـ 45% المتبقية حرة التداول موزعة على المساهمين الأفراد والمؤسسات.

يُشار إلى أن المؤشرات المالية للشركة، أظهرت تسجيلها لخسائر بقيمة 31.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقابل خسائر بلغت 38.7 مليون جنيه بالنصف الأول من العام المالي السابق.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لراكتا الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019، بخسائر متوقعة بنحو 47.57 مليون جنيه.

تفضيلات الأخبار 

الصناعات الكيماوية تستهدف طرح 4% من الشرقية للدخان بالطروحات الحكومية