TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أشغال" قطر توقع 3 مذكرات تفاهم لإعادة تدوير مواد البناء

أشغال" قطر توقع 3 مذكرات تفاهم لإعادة تدوير مواد البناء
مقر هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية اليوم الثلاثاء، توقيع 3 مذكرات تفاهم خلال حضور معرض "الحفاظ على الطرق وإعادة التدوير 2018"، تتعلق بإعادة تدوير مواد البناء.

وبحسب بيان الهيئة اليوم الثلاثاء، فقد تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فينسي جراند لمشروعات البناء للتعاون في مجال إعادة تدوير مواد البناء.

ووقعت أشغال قطر أيضاُ مذكرة تفاهم مع سوزانا زاماراتو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي الطرق بجنيف للتعاون بشأن إعادة التدوير في مجال الإنشاء، حيث يعد الاتحاد رائداً في قياس الأثر البيئي لإعادة تدوير الطرق.

كما تم أيضاً التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة "أيه إن أية إس" بشأن تدشين مكتبة إلكترونية على بوابة الهيئة تشمل العديد من الكتب والمراجع الخاصة بقطاع الهندسة المدنية والاختبارات الفنية.

يأتي ذلك خلال مشاركة وفد من هيئة الأشغال العامة في مؤتمر قمة ومعرض "الحفاظ على الطرق وإعادة التدوير 2018"، المنعقد في مدينة نيس الفرنسية بالفترة من 26 مارس وحتى يوم غد الموافق 28 مارس الحالي، وذلك في إطار سعي الهيئة لفتح فرص التعاون والاستثمار في قطاع الطرق وإعادة تدوير مواد البناء.

وبحسب البيان، فإن مبادرات الهيئة تسهم في تعزيز إعادة تدوير مواد البناء في إنشاء منصة مستدامة لتطوير البنية التحتية المحلية، كما تسمح بإعادة استخدام الموارد القيّمة والتقليل من معدلات استيراد كل من الحصى والبيتومين من الخارج، وخفض تكلفة المشاريع وسرعة إنجازها.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية لدولة قطر 2017-2022 تهدف إلى استخدام ما لا يقل عن 20% من المواد المعاد تدويرها، للمساهمة في خفض تكاليف المواد الأولية المستخدمة في إنشاء الطرق في قطر بنسبة 30% واستخدام أساليب صديقة للبيئة في استخدام مواد البناء، وذلك تماشياً مع رؤية قطر 2030 في تحقيق الاستدامة.

كما تخطط "أشغال" لإعادة تدوير 3 مليون طن من مخلفات الأسفلت خلال العامين المقبلين، وتسعى بالتعاون مع شركائها لرفع نسبة المواد المعاد تدويرها واستخدامها في المشاريع بمواصفات قطر للإنشاء الجديدة 2018 من 15 إلى 50%.

اقرأ المزيد..

"أشغال" قطر تطرح 8 مناقصات بمجال نظم المعلومات والاستشارات

"أشغال" القطرية تنفذ 17 مشروعاً لتطوير الطرق خلال 2018

"أشغال" القطرية: 22 مليار ريال قيمة الموازنة التقديرية لمشروعات 2018

"أشغال" قطر توقع مذكرة تفاهم لإعادة تدوير مواد الأسفلت

200 مليار دولار موازنة البنية التحتية والنقل والمواصلات بقطر حتى2022