تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيسبوك" يواجه أزمة جديدة مع دعوات لحذف التطبيق

"فيسبوك" يواجه أزمة جديدة مع دعوات لحذف التطبيق

مباشر: تواجه الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير أزمة جديدة مع تدشين "هاشتاج" يحمل عنوان "احذف فيسبوك"، بعد تورط الشركة في اتهامات بشأن اختراق بيانات مستخدمي التطبيق.

وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مع هاشتاج"احذف فيسبوك" ليتم نشر مئات التغريدات المؤيدة والتي تنتقد الشركة بسبب فشلها في حماية البيانات الخاصة للمستخدمين.

وكان "براين أكتون" مؤسس شركة "واتساب" دعا متابعيه البالغ عددهم 21 ألف متابع، عبر تغريدة على "تويتر" بأن يقوموا بحذف التطبيق.

وقالت أحد النشطاء: "لقد حذفت فيسبوك بالفعل منذ شهر مضى"، في حين أشار حساب آخر على "تويتر" إلى أنه لا يوجد شيئاً أكثر صدمة من أن تثق في أحد بشأن بياناتك الشخصية ويقوم ببيعها لآخرين".

وتعرضت شركة "فيسبوك" خلال هذا الأسبوع لاتهامات تتعلق بالسماح لشركة "كامبريدج أنالايتكا" العاملة في مجال بيانات الإعلانات وعملت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال فترة الانتخابات الرئاسية عام 2016، باختراق بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم دون علمهم.

وخلال اليومين الماضين، تراجع ترتيب "مارك زوكربيرج" مؤسس "فيسبوك" في قائمة "فوربس" للأثرياء ليحل بالمرتبة السابعة بدلاً من الخامسة مع تصاعد الأزمة فضلاً عن خسائر بلغت 9.2% في قيمة السهم.