تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مارك زوكربيرج" يتراجع للمرتبة السابعة في قائمة أثرياء "فوربس"

"مارك زوكربيرج" يتراجع للمرتبة السابعة في قائمة أثرياء "فوربس"

مباشر: زادت خسائر مؤسس موقع التواصل الشهير الملياردير "مارك زوكربيرج" بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، ليفقد حوالي 7 مليارات دولار في جلستين على خلفية استمرار أزمة اختراق بيانات مستخدمي "فيسبوك".

ولا تزال أزمة اختراق البيانات في موقع التواصل الشهير تحتل مساحة كبيرة في الأسواق العالمية، حيث انضم البرلمان البريطاني إلى صفوف المطالبين بشهادة "زوكربيرج" حول كيفية تعامل الشركة الأمريكية مع الأزمة.

وأفادت تقارير بالأمس تورط "فيسبوك" في مساعدة شركة "كامبريدج أنالايتكا" للحصول على بيانات نحو 50 مليون مستخدم للتطبيق.

ووفقاً لقائمة مجلة "فوربس" للأثرياء، تراجعت ثروة مؤسس "فيسبوك" بمقدار 1.7 مليار دولار خلال جلسة اليوم إلى 67.7 مليار دولار.

ووصلت إجمالي خسائر "زوكربيرج" خلال هذا الأسبوع ما يقل قليلاً عن 7 مليارات دولار، بعدما فقد نحو 5 مليارات دولارات دفعة واحدة بالأمس.

خسائر "مارك زوكربيرج" يوم الثلاثاء - (المصدر: قائمة أثرياء فوربس)

وفي الـ19 من عمره، قام "مارك زوكربيرج" بتأسيس شركة "فيسبوك" في عام 2004 لكن لم يتم إتاحة التطبيق للمستخدمين إلا في مايو 2012.

وعلى نفس الصعيد، تراجع ترتيب "زوكربيرج" في قائمة أثرياء "فوربس" إلى المرتبة السابعة بدلاً من المرتبة الخامسة التي سجلها في ختام الأسبوع الماضي، ليفقد مركزين في جلستين فقط.

وصعد الملياردير الإٍسباني "أمانسيو أورتيجا" مؤسس مجموعة "إنديتكس" الشركة الأم لسلسة متاجر الملابس "زارا" إلى المرتبة الخامسة بعدما ارتفعت ثروته إلى 70.8 مليار دولار.

كما حل الملياردير ورجل الأعمال المكسيكي "كارلوس سلم الحلو" في المركز السادس بدعم زيادة ثروته إلى 69.7 مليار دولار.

وتأتي الخسائر في ثروة "زوكربيرج" بالتزامن مع هبوط بأكثر من في قمية سهم "فيسبوك" بعدما أغلق جلسة اليوم عند مستوى 168.15 دولار.

وكان سهم "فيسبوك" سجل 185.09 دولار في ختام تعاملات الأسبوع الماضي ما يعني أن خسائر السهم خلال هذا الأسبوع بلغت حتى الآن حوالي 9.2%.

ويملك "زوكربيرج" حوالي 17% من إجمالي قيمة أسهم "فيسبوك".

أداء سهم "فيسبوك" خلال آخر 5 جلسات - (المصدر: ياهو فايننس)