TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلومبيرج":السعودية تتجه لشراء 48 طائرة من "بي إيه إي" البريطانية

"بلومبيرج":السعودية تتجه لشراء 48 طائرة من "بي إيه إي" البريطانية
المملكة السعودية اتفقت مع بريطانيا على 200 مشروع مشترك بقيمة تصل لـ11.5 مليار جنيه إسترليني

الرياض - مباشر: ذكر تقرير حديث أن المملكة العربية السعودية تتجه إلى شراء 48 طائرة مقاتلة من  طراز "تايفون يورو فايتر" من شركة "بي إيه أي" البريطانية.

وأفادت وكالة “بلومبيرج"، اليوم الجمعة، بأن السعودية وقعت مذكرة نوايا مع الحكومة البريطانية، تؤكد فيها شراء 48 طائرة  من شركة "بي إيه أي".

وذكرت "بي إيه أي" أن توقيع المذكرة خطوة إيجابية نحو الاتفاق على عقد شراكة بين الجانبيين، منوهة بأن الشركة البريطانية ملتزمة بدعم حركة السعودية لتحديث قواتها المسلحة.

وأكدت الوكالة، أنه لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، ولكن مع سعر بقائمة الشركة يبلغ 130 مليون جنيه إسترليني (180 مليون دولار) لكل طائرة، وتكاليف تدريب ودعم بنحو 40 مليون جنيه، يمكن أن تصل الصفقة لأكثر من 8 مليار جنيه إسترليني.

ويأتي تقرير "بلومبيرج" في ظل زيارة ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، إلى بريطانيا خلال الفترة الحالية، حيث اجتمع رئيسة الوزراء المملكة المتحدة "تيريزا ماي"، واتفقا على خطة استثمارية بقيمة 65 مليار جنيه إسترليني.

وذكر تقرير حديث أن المملكة السعودية اتفقت مع بريطانيا على 200 مشروع مشترك بقيمة تصل لـ11.5 مليار جنيه إسترليني (57 مليار ريال سعودي).

وتوصلت الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة السعودية لاتفاق مع وزارة التجارة الدولية البريطانية على برنامج عمل تعاوني للتجارة والاستثمار، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائية في مجالي التجارة والاستثمار بين البلدين.

ومنحت الهيئة العامة للاستثمار 10 تراخيص استثمارية لشركات بريطانية، على هامش منتدى كبار المسؤولين التنفيذيين، الذي عقد في لندن.

اقرأ المزيد:

ولي العهد السعودي يلتقي وزير مالية بريطانيا ورئيسي بنكين بلندن

الإحصاء السعودية:31 مليار دولار التبادل التجاري مع بريطانيا بـ5 سنوات

الفالح: 8 شراكات استراتيجية بين السعودية وبريطانيا

السعودية: التعاون العلمي بين المملكة وبريطانيا تهدف لتحسين مستوى التعليم

الغرف السعودية: زيارة ولي العهد لبريطانيا فرصة مهمة لقطاع الأعمال