TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: التعاون العلمي بين المملكة وبريطانيا يهدف لتحسين مستوى التعليم

السعودية: التعاون العلمي بين المملكة وبريطانيا يهدف لتحسين مستوى التعليم
اتفاق الطرفين على عقد حوار تعليمي سنوي بين البلدين بمشاركة رفيعة المستوى

الرياض - مباشر: أكد وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على أهمية مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والتعليمي بين السعودية وبريطانيا، في إطار رؤية المملكة 2030.

وأوضح أحمد بن محمد العيسى، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم بين الطرفين نصت على بناء ودعم التعاون بين الطرفين لتحسين مستوى التعليم في المملكة في إطار رؤية 2030 لخلق فرص جديدة للأجيال المستقبلية عبر بناء القدرات والمعرفة لديهم، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، قد وقع أمس مع رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي"، في لندن أمس، مذكرة تفاهم علمية بين البلدين، في إطار زيارة سموه الرسمية إلى المملكة المتحدة.

ونوه العيسى، إلى اتفاق الطرفان على عقد حوار تعليمي سنوي بين المملكتين بمشاركة رفيعة المستوى، وإجراء البحوث في مجال إصلاحات النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية، وإعداد منهج متفق عليه لتنفيذها.

كما تم الاتفاق على إضفاء الطابع المهني على نظام التعليم في المملكة من خلال بحث مشاركة القطاع الخاص في رفع مستوى التوظيف وتحسينه، وإدارة المدارس، وتمويل التعليم، واستخدام البيانات، وتشجيع العلاقات العلمية والتعليمية المباشرة بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحث العلمي.

وأشار، إلى أن الإطار التنفيذي للاتفاقية سيعتمد على تبادل الزيارات بين الخبراء المختصين في البلدين؛ بالإضافة إلى تنفيذ برامج ومشاريع بحثية مشتركة، على أن تتحمل كل دولة التكاليف المتعلقة بتنفيذ التزاماتها بموجب المذكرة.

اقرأ المزيد:

ولي العهد السعودي يبحث العلاقات الثنائية مع ملكة بريطانيا

الغرف السعودية: زيارة ولي العهد لبريطانيا فرصة مهمة لقطاع الأعمال

الفالح: 8 شراكات استراتيجية بين السعودية وبريطانيا

السعودية وبريطانيا تتفقان على استثمارات بقيمة 65 مليار إسترليني

الوزراء السعودي يعتمد 9 قرارات في اجتماعه برئاسة الملك سلمان