العراق يستقبل 7 سفن محملة بالقمح والأرز لدعم "البطاقة التموينية"

العراق يستقبل 7 سفن محملة بالقمح والأرز لدعم "البطاقة التموينية"
حمولات البواخر الـ7 ستوزع وفقاً للخطة المعتمدة من قِبَل قسم الاستيراد والتسويق بالوزارة

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية عن وصول 5 بواخر محملة بالقمح المستورد وباخرتين محملتين بالأرز إلى ميناء أم القصر بمحافظة البصرة جنوبي البلاد، لدعم البطاقة التموينية.

وأوضحت الشركة العامة لتجارة الحبوب، في بيان على موقع الوزارة، اليوم الأربعاء، أن حمولات البواخر الـ7 ستوزع وفقاً للخطة المعتمدة من قِبَل قسم الاستيراد والتسويق بالوزارة.

وأضافت الشركة أن التجارة العراقية تواصل تعاقداتها الاستيرادية وبكميات إضافية لتأمين المخزونات للوفاء باحتياجات البطاقة التموينية.

وأعلنت الوزارة، منتصف فبراير الماضي، عن تعاقدها لشراء 150 ألف طن قمح، من مناشئ كندية وأسترالية وأمريكية، لتعزيز مفردات البطاقة التموينية، وسد حاجة البلاد من مادة دقيق القمح.

وأعلنت الوزارة، في 5 فبراير الماضي، عزمها شراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة عالمية من مناشئ أمريكية أو أسترالية أو كندية.

كما طرحت وزارة التجارة العراقية مناقصة، في 19 نوفمبر الماضي، لشراء 50 ألف طن من القمح، للتوريد من مناشئ أمريكية وكندية وأسترالية، لتغطية متطلبات البطاقة التموينية.

وأعلنت التجارة العراقية عن شراء30  ألف طن أرز من أوروجواي في مناقصة عالمية أغلقت في 18 فبراير الماضي، بسعر 590 دولاراً للطن شاملاً تكلفة الشحن إلى ميناء أم قصر.

وسبقت تلك المناقصة أخرى بكمية مماثلة من الأرز الأرجنتيني، تمت في الأسبوع الأول من يناير الماضي.

للمزيد اقرأ: