TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة العراقية" تنفي إلغاء البطاقة التموينية

"التجارة العراقية" تنفي إلغاء البطاقة التموينية
سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة العراقية بالوكالة


مباشر: نفت وزارة التجارة العراقية، وجود مساعٍ لإلغاء البطاقة التموينية، مؤكدة أن ما تردد في هذا الشأن، مجرد شائعات لاتستند إلى قرار حكومي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين،أن الحكومة شكلت لجان عالية المستوى تمثل الوزارات والهيئات ذات الاختصاص لإصلاح نظام البطاقة التموينية،بشكل يمنح المواطن مرونه أكثر ويساعد شريحة الفقراء.

وأشار وزير التجارة بالوكالة، إلى الاستمرار في تجهيز مفردات البطاقة التموينية لعام 2018، وعدم توقفها، لافتاً إلى تعاقد الوزارة مع شركات عالمية لتوريد الحبوب اللازمة للبطاقات التموينية.

وأضاف سلمان الجميلي،أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل، توقيع عقود لتجهيز السكر وزيت الطعام من المناشئ الوطنية،مشيراً إلى التعاقد مع مناشئ عالمية لتوريد 150 ألف طن قمح من شركات استرالية وكندية وأمريكية.

وكانت وزارة التجارة، أعلنت في وقت سابق، التعاقد مع شركة ADM الأمريكية لتوريد 90 ألف طن من الأرز لحساب البطاقة التموينية، وحسب المواصفات التعاقدية العراقية.

وشدد البيان، على نجاح التعاقدات التي أجرتها الوزارة مع الشركات العالمية من خلال تطبيق المواصفات العراقية، وجودة المواد الموردة التي تغطي الحاجة القائمة وتوفر الخزين.

ونفت وزارة التجارة العراقية، في نهاية ديسمبر من العام الماضي، حرمان المواطنين العراقيين من البطاقة التموينية وحجبها عنهم في حال عدم تجديد بطاقاتهم الانتخابية.

وكانت وزارة التجارة العراقية، أوضحت أن حجب البطاقات التموينية،عن أصحاب الدخل المرتفع، والذي يزيد عن 1.5 مليون دينار شهرياً .