TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملياردير أمريكي: الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين "مأساة"

ملياردير أمريكي: الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين "مأساة"

مباشر: أكد الملياردير "راي داليو" أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستكون "مأساة" لكن يمكن تجنبها، في إشارة الرسوم الجمركية التي يعتزم الرئيس الأمريكي فرضها على واردات الصلب والألومنيوم.

وقال مؤسس صندوق التحوط "بريدج ووتر"، اليوم الإثنين، إنه على ما يبدو يجب أن تكون الصفقات الجيدة على كلا البلدين في حين أن الحرب التجارية قد تحمل مخاطر التصعيد التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة جداً للتجارة وتدفق رؤوس الأموال لكلا البلدين والعالم.

وتأتي تعليقات "داليو" في مدونة نشرها على موقعه في "لينكد إن" تحت عنوان الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستكون مأساة.

وأضاف الملياردير الأمريكي أنه يعتقد ويأمل بأن يعرف كلا الدولتين هذه المخاطر، مشيراً إلى أن ما يحدث حالياً هو أقرب إلى كونه عرض سياسي أكثر من أن يكون تهديد حقيقي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الخميس الماضي أنه سيفرض تعريفات جمريكة على واردات بلاده من الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنحو 10% خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي أثار مخاوف اندلاع حرب تجارية.

وذكر مدير صندوق التحوط أن التعريفات المعلن عنها حتى الآن ستكون ذات أثر صغير جداً على الميزان التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وعبر عن أمله أن يكون الرد الانتقامي للصين صغير ورمزي مثل التعريفات الأمريكية.

ويدير صندوق تحوط "بريدج ووتر" الذي تأسس في عام 1975 حوالي 160 مليار دولار حالياً.